تمكن ساكرامنتو كينغز من إيقاف مسلسل انتصارات ميامي هيت حامل اللقب بالفوز عليه 108-103 بعد التمديد، في حين واصل اوكلاهوما سيتي ثاندر تألقه خارج قواعده بتغلبه على تشارلوت بوبكاتس 89-85 امس الأول ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

Ad

على ملعب «سليب تراين ارينا» وأمام 17317 متفرجا، اعتقد الجميع بان ليبرون جيمس ورفاقه في ميامي في طريقهم لتحقيق فوزهم السابع على التوالي والثالث والعشرين من اصل 29 مباراة حتى الآن، وذلك بعد تقدمهم على صاحب الارض بفارق 17 نقطة 23-6 في اوائل اللقاء.

لكن ساكرامنتو لم يستسلم بهذه السهولة وتمكن من تقليص الفارق الى 7 نقاط في الربع الثاني مستفيدا من جلوس جيمس على مقاعد الاحتياط قبل عودته الى ارضية الملعب ومساهمته في توسيع الفارق الى 55-45 في نهاية الشوط الاول.

ثم ضرب ساكرامنتو بقوة في الربع الثالث الذي سجل فيه 29 نقطة مقابل 18 فقط لضيفه، وذلك بفضل جهود ديماركوس كازنس ورودي غاي وايزياه توماس الذين سمحوا لفريقهم في الدخول الى الربع الأخير وهو في المقدمة 74-73.

وكان بإمكان ميامي الذي افتقد دواين وايد وراي الن وكريس اندرسن، ان ينهي اللقاء لمصلحته في الوقت الاصلي، لأنه كان متقدما 89-85 في آخر 2.42 دقيقة لكن نقطة التحول كانت عندما ارتكب ماريو تشالمرز خطأ متعمدا على كازنس الذي نجح في ترجمة الرميتين الحرتين قبل ان يتمكن زميله غاي من إدراك التعادل بسلة من المسافة المتوسطة.

ثم نجح غاي في اجبار جيمس على فقدان الكرة لكن زميله توماس فشل في محاولة تسجيل سلة الفوز لفريقه في الوقت الاصلي فالتقط جيمس المتابعة وانطلق بالكرة قبل ان يسدد من خارج القوس لكنه فشل ايضا في محاولة الثانية الاخيرة، ليحتكم بعدها الطرفان الى التمديد الذي استهله صاحب الأرض بسلة ثلاثية لغاي واخرى من المسافة المتوسطة لتوماس.

وجاءت السلة الاولى لميامي من جيمس لكن ساكرامنتو رد بأخرى من خارج القوس لتوماس الذي سمح لفريقه بالتقدم 97-91، ثم حاول «ملك» ميامي ان يعيد فريقه الى اللقاء ونجح في مبتغاه بتسجيله ثلاث سلات من خارج القوس مقلصا الفارق الى ثلاث نقاط في آخر 13.1 ثانية، الا ان ذلك لم يكن في نهاية المطاف كافيا لتجنيب فريقه هزيمته السابعة هذا الموسم.

أوكلاهوما يهزم بورتلاند

وعلى ملعب «تايم وورنر كايبل ارينا» وأمام 18129 متفرجا، واصل اوكلاهوما سيتي صراعه مع بورتلاند ترايل بلايزرز على صدارة مجموعة الشمال الغربي والمنطقة الغربية والدوري بشكل عام، وذلك من خلال تحقيقه فوزه السابع على التوالي خارج قواعده والحادي عشر من آخر 12 مباراة بعيدا عن جمهوره وجاء على حساب تشارلوت بوبكاتس 89-85.

ويدين ثاندر الذي يتخلف بفارق النقاط عن بورتلاند (24 فوزا لكل منهما مقابل 5 هزائم)، بفوزه الى نجمه كيفن دورانت الذي حمل الفريق على كتفيه في ظل غياب زميل الدرب راسل وستبروك الذي سيتبعد لـ27 مباراة على اقل تقدير بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته اليمنى.

معاناة ليكرز تتواصل

وعلى ملعب «اينرجي سولوشنز ارينا» وأمام 19911 متفرجا، تواصلت معاناة لوس انجلس ليكرز الذي مني بهزيمته الرابعة على التوالي والسابعة عشرة هذا الموسم وجاءت على يد مضيفه يوتا جاز 103-105 بسلة استعراضية قاتلة سجلها ديريك فايفرز في الثانية الاخيرة بعدما تابع كرة خاطئة من زميله غوردون هايورد.

وعلى ملعب «ماديسون سكوير غاردن»، لم تكن حال نيويورك نيكس افضل من غريمه ليكرز اذ مني على ارضه وبين جمهوره بهزيمته العشرين من أصل 29 مباراة خاضها حتى الآن، وجاءت على يد تورونتو رابتورز 83-95 في ظل غياب نجمه كارميلو انتوني الذي يعاني من التواء في كاحله الأيسر.

وفي المباريات الاخرى، فاز اورلاندو ماجيك على ديترويت بيستونز 109-92، وبروكلين نتس على ميلووكي باكس 104-93، ومينيسوتا تمبروولفز على واشنطن ويزاردز 120-98، ونيو اورليانز بيليكنز على دنفر ناغتس 105-89، وغولدن ستايت ووريرز على فينيكس صنز 115-86.