قضت المحكمة الدستورية أمس بتأجيل الفصل في دستورية المادة الثالثة من القانون رقم 118 لسنة 2013، الصادر بشأن تعديل أحكام المرسوم رقم 24 لسنة 1979، بشأن الجمعيات التعاونية، التي تحدد ضوابط واشتراطات الترشح لعضوية مجالس ادارات "التعاونيات" الى 11 يونيو المقبل.

Ad

وقال الوكيل المساعد للشؤون القانونية في وزارة الشؤون الاجتماعية د. زكي السليمي إن "الوزارة مستمرة في العمل بالقانون لحين الفصل في دستورية المادة الثالثة، وسيتم دعوة الجمعيات التي انتهت سنتها المالية لاجراء الانتخابات وفقا للمادة 11 من القانون".

وفي ما يخص التعاونيات التي رفعت قضايا امام المحكمة الادارية، التي بدورها قضت بوقف تنفيذ قرار وزارة الشؤون الاجتماعية، بالدعوة لانتخاب مجلس الادارة، وما ترتب عليها من آثار، لحين الفصل في دستورية المادة الثالثة من القانون، وأوضح السليمي لـ"الجريدة" أن الوضع سيبقى كما هو عليه، لاسيما ان هناك حكما قضائيا بوقف اجراء الانتخابات داخل هذه الجمعيات.

علاقات متميزة

على صعيد آخر، اشاد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالمحسن المطيري بعمق جذور العلاقات الكويتية - التونسية، واصفا اياها بالحميمية، متمنيا دوام التواصل بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات لما فيه خير الشعبين ورجائهم وتقدمهم.

جاء ذلك خلال استقبال المطيري لسفير الجمهورية التونسية لدى البلاد نورالدين الري، ورئيس مجلس الادارة، والمدير العام للوكالة التونسية للتعاون بين البلدين البردوني الصالحي، لبحث سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين، بما يساهم في تطوير وتنمية العلاقات التاريخية بين البلدين.

من جانبه، شدد السفير الري على اهمية التعاون والتواصل بين السفارة ووزارة الشؤون لدعم تطوير العلاقات المتميزة بين البلدين لصالح شعوبهم.