تستأنف لجنة تطوير البورصة، التابعة لإدارة سوق الكويت للأوراق المالية، عملها بعد توقفها خلال عطلة رأس السنة الجديدة، وذكرت مصادر مطلعة أن اللجنة ستبدأ اجتماعاتها الأسبوع الحالي أو المقبل على أبعد تقدير، لاستكمال عملها في خصخصة البورصة وتطويرها خلال المرحلة المقبلة.

Ad

وأوضحت المصادر لـ»الجريدة» ان الاجتماع المقبل سيناقش الهيكل النهائي للجهاز التنفيذي لشركة بورصة الكويت للأوراق المالية، مشيرة إلى أن هيكل الإدارات التنفيذية للشركة الجديدة يجب أن يكون جاهزا مع الانتهاء من إجراءات تأسيس الشركة لبدء العمل وفقها دون تأخير إضافي.

وأضافت ان اللجنة ستناقش كذلك العديد من القضايا المتعلقة بتطوير العمل في البورصة، منها استكمال نظام التداول الإلكتروني، ومناقشة الجهود المبذولة في إدارات البورصة، والمقترحات الموجودة لديها والهادفة لتطوير أنظمة التداول.

وقالت إن على رأس المقترحات خلق أدوات استثمارية جديدة، مثل صانع السوق للحد من الثغرات الموجودة في التداولات، ووضع تنظيم أكبر لـ«سوق الجت» ليكون ضمن قطاعات البورصة، ويدعم السوق الموازي الخاص، والتوسع في سوق الخيارات بما يخدم الهدف الرئيسي في تطوير أنظمة التداول في البورصة.

واكدت اقتناع اللجنة بضرورة تطوير الجهاز الفني في السوق، وتطوير آليات التداول والبحث في المزيد من الادوات الاستثمارية، ومدى تطبيق مبادئ الحوكمة والشفافية، لافتة إلى أن اللجنة ستعرض النتائج النهائية لعملها على هيئة أسواق المال لاعتمادها رسميا.