الأزرق الأولمبي يواجه نظيره العماني اليوم

نشر في 20-07-2014 | 00:05
آخر تحديث 20-07-2014 | 00:05
No Image Caption
ضمن استعداداتهما للبطولة الخليجية
يلتقي الأزرق الأول والمنتخب العماني الساعة 10 مساء اليوم الأحد على استاد الشباب، وذلك ضمن استعداداتهما للبطولة الخليجية في قطر.

يواجه منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم نظيره العماني في المباراة التجريبية الأولى التي تجمعهما في العاشرة من مساء اليوم الأحد على استاد نادي الشباب، ويلتقي المنتخبان الشقيقان مجدداً بعد غد الثلاثاء.

ويستعد المنتخبان لخوض منافسات البطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 30 أغسطس حتى التاسع من سبتمبر المقبلين، ويلعب منتخبنا الوطني في المجموعة الأولى ومعه منتخبا قطر والإمارات، في حين يلعب المنتخب العماني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبي البحرين والسعودية، ويتأهل المنتخبان الأول والثاني من كل مجموعة إلى منافسات الدور قبل النهائي للبطولة، الذي سيقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

تثبيت التشكيل

ويسعى منتخبنا الوطني اليوم بقيادة المدرب علي الشمري ومساعده علي مهنا العدواني على تلافي الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراتيهما أمام المنتخب الأولمبي الأردني، اللتين أقيمتا يومي 9 و11 الجاري على استاد ناصر العصيمي بنادي خيطان، وفرض التعادل الإيجابي نفسه على نتيجة المباراتين، ثم اللقاء الذي خاضه الفريق أمام المنتخب الوطني الأول، يوم الأربعاء الماضي على استاد جابر الدولي، والتي خسرها "الأولمبي" بهدف من دون رد، بالإضافة إلى الاقتراب نوعاً من التشكيل الأساسي الذي يسعى الجهاز للوصول إليه لتحقيق أكبر قدر من التجانس والتناغم بين اللاعبين.

وتتمثل السلبيات التي كشفتها المباريات الثلاثة في عدم الوصول إلى القدر الكافي من التجانس بين اللاعبين، بالإضافة إلى وجود أخطاء في التنظيم وعدم قدرتهم على التحرك بكرة ومن دون كرة كما ينبغي.

ويعول الجهاز الفني كثيراً على اللاعبين أصحاب الخبرة في "الأزرق" أمثال الحارس المتألق علي جراغ والقناص عبدالرحمن باني وزميله يوسف نجف، بالإضافة إلى المدافع الأيمن سامي الصانع في قيادة زملائهم في اللقاء، ومن ثم الالتزام التام بتنفيذ تعليمات الجهاز الفني بالحرف الواحد.

واتفق مدربا الفريقين على أن تكون التغييرات مفتوحة ومن دون حد أقصى، وذلك لمنح الفرصة لجميع اللاعبين، من أجل الوقوف عن كثب على مستواهم الفني والبدني في المرحلة الحالية.

تلافي السلبيات

وما ينبطق على الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني ينطبق على الجهاز الفني للمنتخب العماني الذي يقوده المدرب حمد العزاني، حيث يضع في اعتباره ضرورة تلافي سلبيات مواجهتيه الأخيرتين أمام المنتخب الإماراتي، حيث خسر الفريق في الأولى بهدفين من دون رد، ثم تعادل في الثانية سلبياً، وذلك يومي 6 و8 من الشهر الجاري بالإمارات، وإن كان المدرب يرى في الوقت نفسه أن الإيجابيات في الفريق الذي يمتلك روحا قتالية تطغى على السلبيات، لكنه يسعى بالطبع بالوصول به إلى أفضل مستوى ممكن.

back to top