{السلام عليكم}... جدل الأديان يثير الغضب

نشر في 22-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 22-07-2014 | 00:01
حصد {السلام عليكم}، أحدث  برامج الإعلامي طوني خليفة الذي يقدمه عبر فضائية {القاهرة والناس}، عاصفة تعليقات ناقدة ومهاجمة لفكرته التي تقوم على استضافة ضيوف مختلفين دينياً أو مذهبياً وإثارة نقاط خلافية بين الحضور.

انتشرت التعليقات على {تويتر} تهاجم الحلقات الخاصة بمسألة الغيبيات في الأديان، وآراء الضيوف من الشيوخ والقساوسة والمقارنة بين كل دين، فاعتبرها البعض إثارة للفتنة بين الأديان، واتهم البعض الآخر مقدم البرنامج بالترويج لبرنامجه عبر الاقتراب من المناطق المحرمة وإثارة مشاعر الناس.

نوع آخر من المعلّقين، يبدو أكثر انحيازاً من السابقين، إذ اقتطعوا بعض الحلقات أو مقاطع مصورة منها، تعرض أحد طرفي الحوار وهو يقول ما ينتصر لآرائهم أو عصبياتهم الدينية أو المذهبية، ونشروها وتناقلوها مئات المرات.

الخلاف بين السنة والشيعة كان له نصيب وافر من التعليقات على مواقع التواصل، فبينما اتهم فريق من المتابعين مقدم البرنامج بالسعي إلى افتعال فتنة بين مذاهب الإسلام، بحسب اعتقادهم، وصف آخرون إحدى الحلقات بأنها {مذبحة بشرية} بين أحد شيوخ السنة المصريين، وشيخ شيعي لبناني.

وشارك رواد موقع {فيسبوك} فيديو لا تتجاوز مدته الدقيقة بعنوان {طوني يهزأ من دعاء أحد الشيوخ له}، وكان مقتطعاً من إحدى الحلقات التي يتحدث فيها الداعية المسلم عن وصف الجنة من وجهة نظر المسلمين، في مواجهة وصف أحد القساوسة الذي حضر كضيف في الحلقة.

 

back to top