السريع يواصل تقديم برنامج «خير جليس»

نشر في 21-05-2014 | 00:02
آخر تحديث 21-05-2014 | 00:02
No Image Caption
يواصل الكاتب القدير عبدالعزيز السريع إعداد وتقديم برنامجه الإذاعي الثقافي «خير جليس»، الذي يذاع عبر أثير إذاعة البرنامج العام من الأحد إلى الأربعاء، من السادسة والنصف مساء، مدة ربع ساعة، إخراج هاني الصالح.

ويتناول السريع في كل حلقة كتابا جديدا، ونبذة مختصرة عنه، بهدف نشر الثقافة العامة، وتشجيع المستمع على القراءة والمعرفة، فنعم الجليس والمعرفة والأنيس في الوحدة هو الكتاب.

من جهة أخرى، يترأس السريع لجنة مسابقة تحكيم المسابقة العربية لنصوص المونودراما (2014-2016)، التي تنظمها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، بالتعاون مع الهيئة العالمية للمسرح، ويشارك في عضويتها الفنان الكبير أسعد فضة (سورية)، والمؤلف والمخرج عبدالكريم برشيد (المغرب)، والفنان عبدالله راشد (الإمارات)، وآخر موعد لتسلم النصوص المشاركة 31 يناير 2015. وتمنى السريع أن تكون المشاركات أكثر تنوعاً وكثافة من الدورة السابقة.

وتم تنظيم هذه المسابقة خلال دورتي 2010 و2012 و2014، ويتم اختيار ثلاثة فائزين لمنحهم جوائز مالية قيمة، اضافة إلى ترجمة النصوص إلى اللغة الإنكليزية، وتبلغ قيمة الجائزة الأولى 15 ألف دولار، والجائزة الثانية 12 ألفا، والثالثة ثمانية آلاف. يذكر أن الكاتب والأديب عبدالعزيز السريع حصل على جائزة الدولة التقديرية، التي اعتبرها تتويجا لمسيرته الفنية والأدبية البالغة خمسة عقود، منذ أن شارك مع فرقة مسرح الخليج العربي عام 1963، وتنوعت اهتماماته بكتابة القصة القصيرة والنصوص المسرحية والمقالة الصحافية، ومن أهم أعماله المسرحية الدرجة الرابعة، ضاع الديك، شياطين ليلة الجمعة، بحمدون المحطة.

back to top