بين السينما والتلفزيون... النجوم في حركة ناشطة

نشر في 06-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 06-08-2014 | 00:01
مجموعة من الأعمال الجديدة تحفل بها رزنامة الممثلين اللبنانيين تتوزّع بين الأفلام السينمائية والدراما التلفزيونية، وتتميز بالتنوع في طرح القضايا وبالإنتاجات المشتركة، وقد وصل البعض إلى مرحلة العالمية.
تشارك ندى بو فرحات في بطولة فيلم فرنسي سيُعرض خارج لبنان، كتبه مخرج لبناني فرنسي خصّيصاً لها من دون علمها، حسب قولها، وأضافت في هذا السياق: {سيحقق هذا المشروع جزءاً من حلمي لأنه يحكي قصة جميلة عن راقصة استعراضية تنتقل من لبنان الى فرنسا لترقص في علب الليل، أكتفي بهذا القدر وسأعلن التفاصيل الأخرى بعد التوقيع على العقد النهائي}.

 تحضّر كارلا بطرس عملين لبنانيين عربيين: فيلم سينمائي مختلط ومسلسل من إنتاج عربي تبدأ تصويرهما في أكتوبر أو نوفمبر، لكنها رفضت الإفصاح عن أي تفاصيل تخصهما.

أدوار جديدة

يؤدي باسم مغنية في مسلسل {ياسمينا} دور نادر، ابن باشا لبناني يُغرم بخادمة القصر (كارول الحاج)، حول هذه الشخصية يقول: {هي جديدة لم يعتد عليها الجمهور الذي عرفني بأدوار رومنسية أو شخصيات فقيرة ومتواضعة وضعيفة، ومن المتوقع أن يبدأ عرض المسلسل قريباً على الشاشة}.

كذلك يشارك في مسلسل {شريعة الغاب} مؤكداً أنه و{ياسمينا} يشكلان عودة قوية له إلى الساحة الدرامية، وأن الجمهور سيراه بشكل مختلف عن أدواره السابقة.

يضيف: {يضمّ هذا العمل الضخم شخصيات اعتاد الجمهور متابعتها فضلا عن شخصيات جديدة شكلاً ومضموناً، فشكّل هذا الأمر خلطة جميلة بتوقيع منصور الرحباني، حفيد الراحل الكبير منصور الرحباني}.

يتمحور {شريعة الغاب} حول مواطنين ينتمون إلى طوائف لبنانية عدّة يعيشون في قرية خارجة عن القانون، لا يستطيع الجيش الوصول اليها. وقد اختار هؤلاء العيش بالصدفة في تلك القرية، بعدما لجأوا اليها هرباً من العدالة والسجن إثر معاناة من الظلم في بيروت.

يؤدي مغنية دور رئيس عصابة يسرق الأموال والسيارات من الأثرياء بأسلوب {روبن هود} لبيعها وتأمين لقمة العيش للفقراء.

حب وكوميديا

بدأ المخرج إيلي ف. حبيب تصوير فيلم {فيتامين} من بطولة: كارلوس عازار، ماغي بو غصن، شكران مرتجى، مي سحّاب، فؤاد يمّين، بيار جماجيان وسعد القادري، ومن المتوقع أن يمتدّ التصوير حوالى ستة أسابيع في مناطق لبنانية عدّة.

تتمحور القصة حول ثلاث شابات يعشن في القرية ويقررن الانتقال إلى المدينة، لكن وضعهن المادي يعوق تحركهن، فيقررن سرقة شاحنة تمرّ يومياً في القرية ويقال إنها محمّلة بالمال.

الفيلم رومنسي كوميدي من كتابة كلود صليبا وإنتاج شركة {إيغل فيلمز}، ومن المفترض عرضه في الصالات اللبنانية والعربية أواخر العام الجاري.

في حديث إلى أحد المواقع الإلكترونية كشفت إيميه صياح أنها تنتظر بدء تصوير فيلم جديد يحمل توقيع الكاتبة منى طايع ، وتشارك في بطولة مسلسل جديد إلى جانب يوسف الخال من إخراج شارل شلالا، ويتناول قصص الحبّ في زمن الحرب الأهلية اللبنانية.

 يذكر أن إيميه صياح تكرر التعاون مع يوسف الخال بعد نجاحهما كثنائي في مسلسل {وأشرقت الشمس}، وكان يفترض البدء بتصوير الفيلم في يونيو إلا أنه تأجل.

بعد النجاح الذي حقّقه في المسلسل الرمضاني {اتهام} مع ميريام فارس، يستعدّ طوني عيسى للمشاركة في بطولة مسلسل من كتابة طارق سويد، مع عمّار شلق ومجموعة من الممثلين.

 يتمحور المسلسل حول مواضيع اجتماعية ومواقف وأشخاص لا يقدَّرون في الحياة فيعطيهم المسلسل حقّهم، يؤدي فيه عيسى دور جندي في الجيش اللبناني.

كذلك يستعدّ لتصوير مسلسل «علاقات خاصة»

(60 حلقة) من إنتاج شركة «أونلاين بروداكشن»، كتابة نور الشيشكلي وإخراج رشا شربتجي، يشارك في البطولة عمّار شلق وعابد فهد وقصي الخولي، يؤدي فيه عيسى دور شخص غالباً ما يكون منبوذاً من المجتمع.

أيضاً يخوض عيسى غمار البطولة في مسلسل {قصة حبّ} مع نادين الراسي، وهو من كتابة نادين جابر وإخراج فيليب أسمر، ويتمحور حول قصة حب تنشأ بين البطلين، ويدخل شخص ثالث على الخط لتتطوّر الأحداث.

واقعية وجنون

يستعدّ جورج شلهوب لإخراج مسلسل {مواسم الضباب}، من كتابة انطوان فرنسيس، وهي رواية مبنية على قصة حقيقية، حول جديده يقول: {عملنا معاً على العناصر الدرامية الأساسية فيها، أي الزمان والمكان والحركة. سأتولى إخراجه وقد أؤدي أحد الأدوار فيما يؤدي ابني يورغو شلهوب دور البطولة}.

كذلك يشارك شلهوب في فيلمين سينمائيين: {مسافر بلا هوية} قد يمثّل فيه وابنه يورغو في دور الوالد وابنه، و {نزهة جرفها النهر}. فضلا عن مسرحية حول البطريرك الإصلاحي اسطفان الدويهي المتوقع تكريمه قريباً من قبل الفاتيكان}.

يطلّ وسام حنا مع نادين نسيب نجيم في مسلسل {عشق النساء}، يتناول موضوع العشق عند النساء الذي يؤدّي إلى الجنون أحياناً، من خلال تصرفات البطلة (نادين نجيم) مع زوجها بوب (وسام حنا). يشارك فيه: ورد الخال، باسل خيّاط، بيتر سمعان.

 وعن المسلسل يقول حنا: «عمل جميل، تمّ تصويره بعدسة المخرج المبدع فيليب أسمر، وسيُعرض على شاشة المؤسّسة اللبنانيّة للإرسال واشترته محطّات عربيّة، ما يؤمّن له الانتشار العربيّ الذي توفّر لمسلسل (جذور) سابقاً}.

back to top