أكد مدرب فريق القادسية لكرة القدم محمد إبراهيم أن المباريات المتبقية في الفترة المقبلة من هذا الموسم هي الأصعب في مشوار الفريق، حيث ان المباريات لا تقبل القسمة على اثنين، وخسارة مباراة ربما تعني خسارة بطولة.

Ad

وقال إبراهيم لـ»الجريدة» إن «الأصفر يعاني الإرهاق، لذلك حاولنا في مواجهة الوحدة السوري إراحة بعض اللاعبين، لاسيما ان التعويض قائم في البطولة لحجز إحدى بطاقتي التاهل لدور الـ16، وأعتقد ان التعادل الإيجابي رغم أنه لم يكن طموح الأصفر في المباراة، يعد نتيجة ايجابية في سبيل منح بعض اللاعبين راحة لمواصلة المشوار بقوة في الفترة المقبلة».

وأضاف أن الجهاز الفني منذ فترة طويلة منح اللاعبين راحة من التدريبات، استعدادا لمواجهة اليرموك في دوري فيفا، ومن ثم ديربي العربي.

وأوضح ان مواجهة العربي تعد منعطفا كبيرا في مشوار الأصفر هذا الموسم نحو اللقب، وأيضا بقية مباريات الدوري لن تكون سهلة على الإطلاق بداية من مواجهة اليرموك بعد غد من وجهة نظر إبراهيم.

وعن الدفع بالمطوع في لقاء الديربي قال إبراهيم «لن نغامر بالمطوع، ولن نقوم باشراكه في المباريات إلا إذا كان جاهزا تماما»، مضيفا ان الأصفر تحمل غياب المطوع كثيرا، ولن يدفع به من دون جاهزية مهما كانت حاجة الفريق إلى جهوده.

عودة المطوع وغياب عامر

وتشهد تدريبات القادسية مساء اليوم عودة نجم الفريق بدر المطوع من جنيف، وسيحاول الجهاز الطبي الاطمئنان على حالة اللاعب، ومدى التزامه بالبرنامج الاعدادي الذي وضعه له مدرب اللياقة مصطفى العايدي.

وتشهد صفوف القادسية حالة كبيرة من الجاهزية باستثاء عامر المعتوق الذي يعاني تمزقا خفيفا، في حين سيبدأ محمد راشد فترة التأهيل في الفترة المقبلة.

رأفت ينتقد التحكيم

انتقد مدرب فريق الوحدة السوري لكرة القدم رأفت محمد الحكم الاردني محمد موسى الذي أدار مواجهة الوحدة السوري والقادسية في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة بكأس الاتحاد الآسيوي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وقال رأفت في المؤتمر الصحافي عقب المباراة إن الحكم الأردني جامل أصحاب الأرض، وهم ليسوا في حاجة الى ذلك لأنهم في صدارة المجموعة، واعتبر رأفت أن ركلة الجزاء التي جاء منها هدف التعادل للقادسية غير صحيحة من وجهة نظره.

وأبدى رضاه التام عن أداء فريقه في مواجهة فريق بحجم القادسية، في ظل الظروف التي تمر على الكرة السورية، وفي ظل اعتماده على لاعبين من العناصر المحلية، ولا يوجد بينهم أي محترف، كما أن الفريق لم يتسن له خوض فترة اعداد كافية للمعترك القاري.

واعترف رأفت بتلاشي حظوظ فريقه الى حد كبير في الصعود الى دور الـ16، مؤكدا أن طموحه مع الوحدة لا يتعدى في الوقت الحالي الحفاظ على مستوى اللاعبين، وهو انجاز في الوقت الحالي من وجهة نظر رأفت.