إيران تجري تجربة عملية لمنظومة «مرصاد»

نشر في 05-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 05-05-2014 | 00:01
وسط أنباء عن تقديمها معلومات للوكالة الدولية للطاقة الذرية معلومات عن أجهزة تفجير لها تطبيقات عسكرية محتملة، أجرت إيران أمس اختباراً عملياً لمنظومة «مرصاد» الصاروخية.

وأوضحت العلاقات العامة لقوات الدفاع الجوي الايراني «خاتم الأنبياء» أن «مرصاد» المصنعة محلياً على يد خبراء وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة، نجحت عبر إطلاق صاروخ «شلمجة» من إصابة الطائرة من دون طيار «كرار».

وعلى هامش اختبار هذه المنظومة، الذي حضره مسؤولون وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة، أكد قائد مقر الدفاع العميد فرزاد إسماعيلي أن منظومة «مرصاد» هي منظومة صاروخية للارتفاع المتوسط وتتميز على مثيلاتها الخارجية بقدرة أكبر وأفضل على تتبع الأهداف والقدرة على الحرب الالكترونية وكذلك زيادة المدى الراداري، وهي مصنعة بالكامل داخل البلاد.

إلى ذلك، كشفت  وكالة الطلبة الإيرانية شبه الرسمية للأنباء أمس عن تقديم إيران معلومات للوكالة الدولية للطاقة الذرية عن أجهزة تفجير لها تطبيقات عسكرية محتملة في إطار اتفاق يهدف الى تهدئة المخاوف بشأن أنشطة طهران النووية، مؤكدة أن «تقرير أجهزة التفجير قدم بالفعل» إلى جانب معلومات محدثة عن تصميمات مفاعل آراك للماء الثقيل.

وأملاً في رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها وافقت الحكومة الإيرانية الجديدة في فبراير على اتخاذ سبع خطوات بحلول 15 مايو  لتبديد شكوك الولايات المتحدة وسبع دول أخرى بأن طهران تهدف إلى انتاج أسلحة نووية.

(طهران- رويترز، د ب أ)

back to top