نظمت كلية الهندسة والبترول حفل الملتقى الخامس لخريجي الكلية، مساء امس الأول، برعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، الذي أناب عنه الوزير المليفي.

Ad

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي احمد المليفي ان "الحكومة دائما تدعم التعليم والعلم، وتهتم بالتخصصات العلمية التي تنهض بالبلاد وتسير بها نحو المستقبل المشرق"، مشددا على ان "تطوير التعليم امر مهم جدا، ولا نقبل ان يكون الخريج نسخة جديدة من كتاب قديم".

جاء ذلك خلال حفل الملتقى الخامس لخريجي كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، مساء امس الأول، برعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، الذي أناب عنه الوزير المليفي.

وأشار المليفي إلى أن "مثل هذه اللقاءات عندما يجتمع فيها أصحاب التخصص الواحد وزملاء المهنة، إلى جانب العلاقات الاجتماعية التي من الممكن ان ترسخها، فهناك جانب فني يمكن ان تقوم به بتبادل الخبرات والآراء".

واوضح ان "الرؤية اليوم تتمثل في ان تكون جامعة الكويت منارة، وهي فعلا منارة للعلم والتعلم، ونهدف من خلالها ان تخرج لنا من أبنائنا من نطمئن من خلاله على مستقبل هذا الوطن، لأن الكويت فعلا تحتاج إلى ان يكون خريج جامعة الكويت إضافة جديدة تقدم شيئا جديدا لهذا الوطن المعطاء".

وتابع ان "تطوير التعليم امر مهم جدا وربطه بالواقع، وتهيئة الخريج لان يكون قادرا على ان يعمل في سوق العمل ويتعامل مع الواقع، قضية حساسة وتحتاج الى جهد وإخلاص وإيمان بأن ما نحمله رسالة لا وظيفة، فنحن لا نقبل ان يكون الخريج نسخة جديدة من كتاب قديم، لذلك مهم جدا ان نقدم كل ما نستطيع لهذا الوطن، وان نبادر ولا ننتظر التكليف خاصة في هذه النخبة التي تملك فكرا متميزا".

من جانبه، ذكر عميد كلية الهندسة والبترول د. حسين الخياط أن الكلية تفتخر بأنها حصلت على الاعتماد الأكاديمي في اوقات مبكرة من تأسيس جامعة الكويت، حيث تعد الكلية الاولى التي تحصل على الاعتماد الاكاديمي خارج أميركا في فترة الثمانينيات، وفي عام 2013 تم تجديد الاعتماد في جميع البرامج.

وأضاف الخياط ان الكلية تخدم 4400 طالب، وخرجت حتى الآن ما يقارب 7000 مهندس، وتملك 180 عضو هيئة تدريس، إضافة الى مجموعة كبيرة من المهندسين الإداريين.

وزاد ان "هناك مجالات عدة تتطلع الكلية إليها، على رأسها ان تحصل الكلية في عام 2018 على مبان جديدة مجهزة بأحدث التقنيات في مدينة صباح السالم الجامعية، نستطيع ان ننطلق منها".