تماسك ارسنال امام انتفاضة قوية من استون فيلا، ليفوز على مضيفه 2-1 ويستعيد صدارة الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأول.

Ad

وسيطر ارسنال على مجريات اللعب بعدما سجل جاك ويلشير وأوليفييه جيرو هدفين في دقيقة واحدة، بعد مرور نصف ساعة من زمن اللقاء، لكنه واجه ضغطاً شديداً من أصحاب الأرض، بعدما قلص كريستيان بنتيكي الفارق لأستون فيلا مع تبقي 14 دقيقة على النهاية.

وافتتح ويلشير لاعب وسط انكلترا التسجيل لأرسنال في الدقيقة 34 بتسديدة متقنة من قدمه اليسرى. وفقد استون فيلا الكرة سريعا بعد ذلك ليضاعف المهاجم الفرنسي جيرو تقدم ارسنال.

وبدا ان استون فيلا في طريقه إلى انتفاضة قوية بعد ضربة رأس من المهاجم البلجيكي بنتيكي الذي اقترب من ادراك التعادل لفريقه.

وتقدم ارسنال الذي لم يخسر على ملعب استون فيلا منذ 1998 من المركز الثالث، ليستعيد الصدارة، متفوقا بنقطة واحدة على مانشستر سيتي الذي أصبح في المركز الثاني الآن.

ويملك ارسنال تحت قيادة المدرب الفرنسي ارسين فينغر 48 نقطة من 21 مباراة مقابل 47 نقطة لسيتي و46 نقطة لتشلسي صاحب المركز الثالث، بينما يأتي ليفربول في المركز الرابع بفارق ست نقاط عن الصدارة.

 ثلاث نقاط مهمة

وقال ويلشير لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "انها ثلاث نقاط مهمة جداً، خاصة اننا تراجعنا قليلا في الشوط الثاني. فعلنا هذا مرات قليلة، وسمحنا لبعض الفرق بالضغط علينا لكننا تعاملنا مع الأمر بشكل جيد".

وأضاف: "في السابق اعتدنا على الشعور بالتوتر عند مواجهة هذا الأمر. لكن هذا الموسم لم نفعل مع تألق بير مرتساكر ولوران كوسيلني طوال الموسم".

واستحوذ ارسنال على الكرة أغلب فترات الشوط الأول دون خطورة على مرمى منافسه حتى أرسل ناتشو مونريال تمريرة الى ويلشير الذي وضع الكرة في شباك الحارس براد جوزان.

واستغل ارسنال فقدان استون فيلا للكرة سريعا، ليعزز جيرو تفوق الفريق الزائر ببراعة بعد تمريرة داخل منطقة الجزاء من ويلشير.

وضغط استون فيلا في الشوط الثاني، وأرسل ماثيو لوتون تمريرة عرضية رائعة حولها بنتيكي بضربة رأس داخل الشباك ليحرز هدفه الأول منذ سبتمبر الماضي.

وتراجع اداء ارسنال بشكل مفاجئ وأرسل لوتون تمريرة عرضية أخرى إلى بنتيكي الذي فشل في التعامل معها، وهو في مواجهة المرمى.

ورغم عدم اعجابه بأداء فريقه في بعض الفترات، الا ان فينغر شعر بسعادة لتماسك ارسنال امام ضغط استون فيلا. وقال فينغر: "هذا مهم لأن الشوط الأول كان يتعلق بالأداء والشوط الثاني بالكفاح".