أصيب ضابط إطفاء بحروق متفرقة ومواطنة بحالة اختناق من جراء 3 حوادث لمنازل تعامل معها رجال الإطفاء مساء أمس الأول، كما أسفرت تلك الحرائق عن خسائر مادية.

Ad

في التفاصيل التي رواها مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير، ان غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغا باندلاع حريق في منزل بمنطقة جابر العلي، مشيرا إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مركزي إطفاء القرين ومبارك الكبير إلى موقع البلاغ.

وأضاف العقيد الأمير أنه بمجرد وصول رجال الإطفاء إلى موقع الحريق اقتحم ضابط فرقة مركز إطفاء القرين الملازم أول علي الشطي المنزل للكشف عن موقع الحريق، ونظراً لكثافة الدخان حشر داخل إحدى الغرف المشتعلة وأصيب بحروق متفرقة قبل أن يتدخل زملاؤه بالفرقة الرقباء حسن كابلي وجاسم بودستور والعريف سعود العجمي لإنقاذه من وسط النيران ونقله على وجه السرعة من قبل فني الطوارئ الطبية إلى مستشفى البابطين للحروق حيث أدخل المستشفى لتلقي العلاج.

وذكر العقيد الأمير أن رجال الإطفاء تمكنوا من إخماد النيران وحالوا دون امتدادها إلى كل أرجاء المنزل، فضلا عن قيامهم بإخلاء سكان المنزل، لافتاً إلى أنه جار التحقيق لمعرفة أسباب اندلاع الحريق.

وفي تفاصيل الحادث الآخر، قال العقيد الأمير إن غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغا مساء أمس الأول يفيد باندلاع حريق في منزل بالخالدية، مشيرا إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مركزي اطفاء الشهداء والشويخ الصناعي إلى موقع البلاغ.

وأضاف العقيد الأمير أن رجال الإطفاء فور وصولهم ابلغوا بوجود مواطنة داخل المنزل ولم تتمكن من الخروج بفعل كثافة الدخان، مشيرا إلى أن رجال الإطفاء تدخلوا في الوقت المناسب وأنقذوا المواطنة التي نقلت إلى المستشفى من قبل فني الطوارئ الطبية، موضحا أن رجال الإطفاء أخمدوا الحريق وأجروا عملية تهوية للدخان، واستدعوا ضباط وحدة التحقيق لمعرفة أسباب اندلاع النيران.

أما عن الحادث الثالث فقال العقيد الأمير إن فرقة إطفاء الفروانية بقيادة الرائد خالد كنان تمكنت مساء أمس الأول من إخماد حريق في شقة تقع بالدور الرابع بإحدى البنايات في منطقة الفروانية، مشيرا الى أن رجال الإطفاء سيطروا على الحريق بسرعة كبيرة وحالوا دون امتداده إلى الشقق المجاورة دون أي إصابات بين رجال الإطفاء أو سكان البناية.