يلتقي اليوم خيطان مع النصر، والسالمية مع الفحيحيل، في الجولة الـ15 من منافسات دوري فيفا لكرة القدم، على ملعبي الفريقين المذكورين أولا.

Ad

تواصل الجولة الـ15 من منافسات دوري فيفا "الدمج" منافساتها بإقامة مباراتين اليوم، تجمع الأولى خيطان والنصر في 3.35 عصرا، على استاد ناصر العصيمي بنادي خيطان، والثانية السالمية مع الفحيحيل في الساعة 6.20 مساء على استاد ثامر بنادي السالمية.

وكانت الجولة قد انطلقت 14 الجاري بلقاء القادسية والساحل، الذي تم تقديمه بقرار من لجنة المسابقات، بينما أقيمت أمس الأول مباراة كاظمة والكويت، وشهد أمس إقامة لقاء الجهراء واليرموك.

خيطان والنصر

وتعتبر المباراة الأولى لقاء المتناقضات، حيث يسعى خيطان الثامن برصيد 17 نقطة إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، أهمها استكمال انتصاراته التي استهلها مجددا في الجولة الماضية على حساب الساحل بهدف دون رد، ومن ثم حصد ثلاث نقاط ستساهم في تحسين مركزه وتخطي منافسه اليوم.

ويعول مدرب خيطان محمد إسماعيل الأنصاري كثيرا على الروح المعنوية العالية للاعبيه بعد استعادتهم الثقة، ومن حسن حظه اكتمال صفوف الفريق، لخلو قائمة الإصابات والإيقافات، على أن يكون الدفع بالمحترف النيجيري إيمانويل الذي تعاقد معه النادي مؤخرا مدة ستة اشهر وفقاً لمجريات الأمور.

من جانبه، فإن النصر السابع بـ19 نقطة ضل الطريق هذا الموسم نحو تحقيق الانتصار تلو الآخر، وغاب المستوى الجيد المعروف عنه في المواسم الماضية، والذي جعل الكبار يخشونه بقوة، لذلك يتعين على الفريق استعادة توازنه اليوم، ومن ثم العودة رويداً رويداً إلى مستواه المعروف.

ومن المؤكد أن مدرب العنابي البرتغالي جاريدو مطالب بإعادة ترتيب أوراقه مجدداً، لاسيما في ظل المستوى الهزيل الذي قدمه الفريق في الجولات الأخيرة، وآخره أمام التضامن، حيث فقد نقطتين ثمينتين بعد التعادل السلبي بدون أهداف.

السالمية والفحيحيل

أما المباراة الثانية بين السالمية والفحيحيل فلا بديل أمام السماوي السادس بـ22 نقطة إلا تحقيق الفوز، او يصدر مجلس إدارة النادي قرارات قوية تتمثل بإقالة المدرب الروماني ميهاي، لاسيما انه تعرض لهزيمتين فادحتين أمام القادسية في مؤجلة الجولة الثامنة بنتيجة 1-4، واليرموك في الجولة الماضية بنتيجة 1-3، علما ان الإدارة منحت المدرب فرصة أخيرة للعودة إلى تحقيق الانتصارات مجددا، والبداية ستكون من لقاء اليوم.

ويفتقد السماوي اليوم جهود مدافعه السنغالي مرتضى فال بداعي الإيقاف، بعد طرده في لقاء اليرموك، بينما سيحل الثلاثي حمد العنزي وعادل مطر وفهد المجمد في قائمة اللقاء، ويعد العنزي ومطر الأقرب للدخول في التشكيل الأساسي.

في المقابل، فإن الفحيحيل الأخير برصيد 6 نقاط يأمل تحقيق نتيجة إيجابية، في محاولة جادة من قبل الجهاز الفني، الذي يقوده الروسي أندري، للابتعاد عن مؤخرة الترتيب، ولا يعاني الفريق أي غيابات اليوم.