الزواج فكرة تراود سعد رمضان على الدوام، فهو يعتبر أن الإنسان، مهما كبرت شهرته ونجح في عمله، يظل تأسيس العائلة الهدف الأهم عنده، ويؤكد في حديث له، إمكان أن يتزوج حتى لو من يابانية شرط أن تكون «بنت بيت».

Ad

يضيف: «لا مشكلة لدي في الدين ولا مانع إن كانت فنانة شرط أن تكون بنت حلال. أنا مع الزواج المدني الاختياري رغم أنني أميل إلى الزواج الديني، إيماناً مني بحرية القرار مع أي إنسان».

وعن مواصفات المرأة التي يفضّل الارتباط بها يقول: «أحبّ المرأة التي تتمتع بأنوثة وخجل لكن ليس إلى درجة ضعف الشخصية، ومثقفة وناجحة واجتماعية.

شروط ومسؤولية

لطالما عبّر الإعلامي ميشال قزي أنه مع الزواج المدني، لأن لبنان بلد متعدد الطوائف، ويشجّع على الزواج المدني حتى للأشخاص الذين ينتمون إلى الطائفة نفسها لأنه يخفف من المشاكل بين الزوجين خصوصاً عند الطلاق.

عن إمكانية زواجه من امرأة تكبره سناً يقول، في حديث إلى أحد المواقع الإلكترونية، إنه لا يعارض هذا الأمر، لكنه يفضّل أن يكون الرجل أكبر من المرأة بخمس أو ست سنوات. أما عن مواصفات فتاة الأحلام فيركز على أن تكون مثقفة وواثقة من نفسها. يضيف أنه لا يعارض أن تكون الفتاة التي سيرتبط بها مرت بتجارب عاطفية، فهذا أمر طبيعي ومطلوب حسب رأيه.

بدوره يؤكد وسام حنا أن حياته الشخصية تغيرت بسبب عمله الدائم والمتعب معتبراً أن النجاح في العمل ينسي المرء الجزء العاطفي في حياته. وعما إذا كان مرتبطاً أو مغروماً يقول: {قلبي يخفق على الدوام، إلا أن الزواج مسؤولية كبيرة، وأنا ما زلت أعمل على نفسي وحين يأتي النصيب أنا جاهز}. وعن مواصفات فتاة الأحلام يوضح: {يجب أن تكون محترمة وخفيفة الظل والأهم أن تحبني لشخصي لا أن تحب وسام حنا الذي يتمتّع بشهرة واسعة}.

ظروف مناسبة

يشير إيوان إلى أن حياته العاطفية بألف خير لكنه لا يحب الحديث عنها أو الخوض في غمارها لأنه يعتبرها ملكاً له، أما عن الزواج فيقول: {سأقدم على هذه الخطوة حين أجد أن الظروف مناسبة وأعيش حالة من الاستقرار بيني وبين الفتاة التي أختارها، لأن الزواج مسؤولية كبيرة والاستقرار أهم ما فيها}.

كارلوس عازار الذي تربطه علاقة عاطفية بالممثلة جويل داغر يؤكد في حديث إذاعي له حول دخوله القفص الذهبي: {إنها قصة وقت... وكل شيء في حينه}.

أما الممثل نيكولا معوض فيعتبر أن الزواج في أولوياته لأن العائلة أحد أكثر الأمور أهمية في حياته، إلا أنه يخشى سوء الاختيار، باعتبار أن الفتاة التي سيختارها ستكون شريكة حياته طول العمر.

في المقابل، لا يفكر وجيه صقر في الزواج ولا يعطي الكثير من الوقت لحياته الشخصية، يقول: {لا يخطر الزواج ببالي وليس هدفاً بالنسبة إلي وإلا لكنت تزوجت وأنجبت أطفالاً، أما غرامي فموجه نحو الفن}.

المرأة التي يحلم أحمد عز أن يكمل طريقه معها بسيطة أي متواضعة وعقلانية، لديها قدرة على تحمل المسؤولية وتقدر الحياة الزوجية، وتتفهم طبيعة عمله وتدعمه ولا تغار من المعجبات.

يضيف: {الزواج أجمل مشروع في حياة الإنسان، وأعتقد أنه لن يزعج معجباتي بل سيسعدهن، فرغم انشغالي طوال الفترة الماضية بتقديم أفلام ومسلسلات، إلا أن هذا الأمر لم يمنعني من التفكير في الزواج والبحث عن شريكة العمر، فأنا أتمنى الاستقرار والعثور على فتاة تخطف قلبي وتدفعني إلى إكمال بقية حياتي معها}.

من جانبه، يوضح حسن الرداد أن الزواج {قسمة ونصيب} ولا يشغله كثيراً، يقول: {في الحقيقة لا أنوي الزواج حالياً ولا أفكر فيه، وعندما أقرر ذلك سيكون جمهوري أول من يعلم}.