«الجبلاية» يدرس تطبيق دوري المحترفين

نشر في 21-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 21-01-2014 | 00:01
يدرس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم "الجبلاية" إطلاق دوري المحترفين لكرة القدم، اعتبارا من بداية الموسم الجديد 2014-2015، تنفيذا لتعليمات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، الذي طلب من جميع الاتحادات ضرورة الإسراع في تطبيق نظام المحترفين في أقرب فرصة ممكنة.

وبدأ رئيس اتحاد الكرة جمال علام التنسيق مع بقية أعضاء مجلسه حول إمكانية مناقشة مصير جميع الأندية الموجودة في مسابقة الدوري الممتاز، والتي لم تتمكن من الحصول على رخصة الأندية الاحترافية طوال الفترة الماضية، لاسيما بعد حصول أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي مؤخرا على الرخصة الاحترافية، لكي تتمكن من المشاركة في بطولة رابطة دوري الأبطال الإفريقية الماضية، إضافة إلى الثلاثي وادي دجلة والجونة ومصر المقاصة، رغم عدم مشاركتها في أي من البطولات التي ينظمها الاتحاد الإفريقي.

وعلمت "الجريدة" أن مسؤولي اتحاد الكرة وضعوا أنفسهم في مأزق بالغ الحرج، بسبب عدم قيام عدد كبير من الأندية الجماهيرية والشعبية، إضافة إلى أندية المؤسسات، بالتقدم للحصول على رخصة المحترفين في العام الماضي.

وهذا الأمر يهدد بعدم إمكانية انطلاق مباريات الموسم المقبل في المواعيد المحددة لها في الأسبوع الأول من سبتمبر 2014، كما أنه من الممكن أن يتم استبعاد الأندية غير القادرة على الحصول على الرخص الاحترافية من المشاركة في المباريات الرسمية، إلا بعد الحصول على الرخصة.

ومن المنتظر ان يقوم علام بإرسال كل المعايير والشروط التي يطلبها مسؤولو "الكاف" من الأندية المصرية للحصول على الرخصة، في محاولة من جانبه لإخلاء يده من أي عقوبات قد تواجه الكرة المصرية في المستقبل.

back to top