قتل خمسة أشخاص يشتبه في انتمائهم إلى «القاعدة» في غارة جديدة شنّها الجيش اليمني مستهدفاً أمس قافلة تنقل أسلحة وذخائر جنوب شرق صنعاء. وقال مسؤول في الإدارة المحلية، إن «قافلة من ثلاث شاحنات تابعة للقاعدة استهدفت بالطيران اليمني على مستوى بلدة بيحان على الطريق الذي يربط بين شبوة ومأرب».

Ad

وأضاف المسؤول طالباً عدم ذكر اسمه، أن «الحمولة احترقت وقتل خمسة عناصر من القاعدة»، مؤكداً أن الغارة تأتي ضمن الهجوم الذي بدأه الجيش في نهاية أبريل الماضي، ضد التنظيم المتطرف في جنوب البلاد. وقال شهود عيان إنهم رأوا الشاحنات تنفجر، مضيفين: «بعيد الهجوم حطت مروحية عسكرية في مكان الانفجار واعتقلت عنصراً من قبيلة محلية كان يفتش بين الأنقاض، في محاولة للعثور على أسلحة».

يذكر أنه قتل ستة عناصر من «القاعدة» أمس الأول، في هجوم شنته طائرة بدون طيار يعتقد أنها أميركية في مأرب. وأعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن المتطرفين الذين فروا من المعارك يحاولون «الاختباء في محافظات إب ومأرب ولحج وصنعاء لشن هجمات على مواقع عسكرية وأمنية وارتكاب اعتداءات». وبعد تكثف اعتداءات «القاعدة» ضد قوات الأمن، أطلق الجيش هجوماً واسع النطاق لطرد عناصر التنظيم من مخابئهم في محافظتي شبوة وأبين الجنوبيتين، حيث استعاد مواقع مهمة وقتل عشرات المقاتلين.

(صنعاء - أ ف ب)