ترتكز قصة {عشرة عبيد صغار»، حسب كاتبها طوني شمعون، على الحب الذي يموت الشخص لأجله ويدفع إلى القتل، وقد استعان باختصاصيين نفسيين في معالجة بعض القضايا في المسلسل، ما أضفى عمقاً على الحوار الذي يظهر النوازع التي تعري الإنسان أمام حقيقته. ويمكن القول إنه للمرة الأولى في لبنان، يتمتع  مسلسل رعب بمستوى عالٍ من ناحيتي التقنيات والتمثيل.

Ad

الممثل كارلوس عازار الذي يشارك في المسلسل يوضح أن النص مأخوذ من رواية عالمية لأغاثا كريستي وهو مختلف عما تم تقديمه سابقاً، ويضيف: «ثمة تقنيات مهمة مستعملة في الأحداث التي تمتدّ على 30 حلقة، ويرسم المخرج إيلي حبيب القصة بشكل مميز».

أما عن حادث انفجار لغم أثناء التصوير فيؤكد: «الظروف جيدة جداً ولكن ثمة تعباً، والانفجار أخافنا لأن ما حدث كان مؤسفاً والشاب الذي أصيب تحسن الآن».

حول الشخصية التي يجسدها يشير إلى أنها كتبت له خصيصاً وتحمل تفاصيل كثيرة، موجهاً رسالة إلى من يحكمون على الأعمال قبل أن يروها، مفادها أن  عليهم، على الأقل، تقدير التعب الذي يبذل لإنتاج دراما نظيفة.

دراما مشوقة

تُشارك الممثلة اللبنانية دارين حمزة كضيفة شرف في {لو{، وقد نشرت صورة من كواليس التصوير عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيها مع الممثل السوري عابد فهد.

المسلسل من تأليف بلال شحادات ونادين جبر، إخراج سامر البرقاوي، إنتاج شركة صادق الصباح، يشارك في البطولة إلى جانب عابد فهد: نادين نجيم، يوسف الخال، عبد المنعم عمايري، ديما بياعة وغيرهم.

انتهى المخرج السوري مروان بركات، من تصوير {ما وراء الوجوه}، مسلسل اجتماعي سوري من تأليف فتح الله عمر، معالجة درامية نجيب نصير، إنتاج شركة {غولدن لاين للإنتاج والتوزيع}، يتمحور حول أسرتين تبدوان متفاهمتين ومتحابتين، ولكن في الحقيقة يدور صراع بينهما في إطار درامي مشوق.

انتهت هبة نور من تصوير دورها في المسلسل ونشرت صوراً لها ولطاقم العمل خلال قطع قالب الحلوى احتفالاً بإتمام التصوير، وشكرت كل من ساهم في التصوير وسط أجواء يملؤها الحب، كما وصفتها، معبرةً عن سعادتها بأن التصوير جرى في قلب دمشق وهو الأهم بالنسبة إليها.

يشارك في المسلسل نجوم الدراما السورية من بينهم: بسام كوسا، أيمن زيدان، سلمى المصري، نادين خوري، تولين البكري، سامر اسماعيل، معتصم النهار ولينا حوارنة.

كذلك انتهى الممثل السوري مصطفى الخاني من تصوير معظم مشاهده في {بواب الريح} للمخرج المثنى الصبح والكاتب خلدون قتلان، ويجسّد مع الممثل معن عبد الحقّ، دورَيْ شفيق ورفيق، وهما توأمان ملتصقان. يقول الخاني في حديث له: {تضع هذه الشخصيات غير التقليديّة الممثل أمام تحدٍ كبير، فهي محك حقيقي لقدراته، كونها لا تحتمل أنصاف الحلول، فإما تنجح وتترك تأثيراً وصدى مهماً لدى الجمهور، أو عكس ذلك}.

يضيف: {شخصيّة التوأم الملتصق دفعتني إلى القراءة والبحث في عوالم لم أقاربها سابقاً، وأعتقد أنّها ستكون امتحاناً حقيقياً لقدراتي}.

يذكر أن الخاني يشارك في الموسم الرمضاني في {باب الحارة} بدور الواوي.

صورت الممثلة السورية سلافة معمار دورها في مسلسل {قلم حمرة}، وتجسد فيه شخصية ورد، امرأة تعاني أزمة نفسية. وقد عبّرت معمار عن سعادتها بالعمل مع المخرج السوري حاتم علي في هذا المسلسل.

وحدة عربية

انتهت الفنانة رجاء الجداوي من تصوير نصف أحداث دورها في مسلسل {الخطيئة}، في ديكورات مختلفة، وهي تعود من خلاله إلى أدوار الشر، إذ تجسد شخصية امرأة متسلطة قوية، تحارب لتحقيق أهدافها بأي شكل.

عبرت الجداوى عن سعادتها بردود الفعل التي تتلقاها على دورها في المسلسل المصرى السوري اللبناني {الإخوة}، الذى يعرض على شاشة CBC، مشيرة إلى أن  روح الوحدة العربية التي تفرض نفسها على العمل، جذبتها إلى المسلسل، إذ  يشارك في بطولته ممثلون من دول عربية مختلفة.

أنهى المخرج ناجي طعمي تصوير {الغربال}، عن نص للكاتب سيف رضا حامد.  ويتمحور حول معركة الخير والشر عبر حكاية شعبية يحتدم فيها الصراع على السلطة ما يولد دماء وظلماً وضحايا لا ذنب لها إلا وجودها في ساحة الصراع، وذلك ضمن أحداث مليئة بالتشويق. يشارك في البطولة: أمل عرفة، منى واصف، تولين بكري، ليليا الأطرش، محمد خير الجراح، ليلى سمور، أكرم الحلبي، جيانا عنيد، ورولا أبيض...

كذلك تتابع الفنانة هالة  صدقي تصوير مشاهدها الأخيرة من {كيد الحموات}،  مسلسل يدور في إطار كوميدي اجتماعي ويتمحور حول الحياة الزوجية، وهو من بطولة: ماجدة زكي، هالة صدقي، سوسن بدر، انتصار، مي سليم، كريم أبو زيد، طارق الإبياري، ريهام نبيل وأحمد خليل.