نجوم الغناء يتسابقون إلى طرح جديدهم

نشر في 19-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 19-03-2014 | 00:01
مع اقتراب فصل الربيع الذي تكثر فيه الحفلات والمناسبات الاجتماعية، عادة، يتسابق نجوم الغناء على إصدار جديدهم، سواء ألبومات أو أغانٍ منفردة. الظاهر حتى الآن أنها تتنوع في مضمونها بين الوطنيات والاجتماعيات والرومانسيات، وفي اللهجات بين المصري واللبناني... وتسجل في هذا الإطار حركة مزدهرة في الأستوديوهات (التسجيل والتصوير).
سافرت  نوال الزغبي إلى مصر لتسجيل أغنيتين جديدتين من ألبومها الجديد الذي تحضّره، وتصوير حلقة من برنامج «الخزنة»، تقديم أمير كرارة.  كتبت الزغبي في صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، قبل مغادرتها بيروت: «مسافرة إلى مصر الحبيبة لتصوير حلقة من برنامج «الخزنة» لقناة دبي، ولدخول الاستوديو وتسجيل أغنيتين جديدتين لألبومي القادم... بحبكم».

وضعت أحلام صوتها على أغنيات ألبومها الجديد {بتحداك} في ستوديو {متروبوليس العالمي} في لندن، تعاونت فيه مع  الملحن {طلال} والمايسترو طارق عاكف الذي أشرف على الألبوم وشارك في توزيعه  مع عصام الشرايطي، وهشام السكران، والشعراء: ثريا قابل، مبارك الحديبي، طارش قطن، عبدالله بودله، خالد المريخي، أحمد علوي. كذلك كشفت أحلام أنها أجرت اتصالات مع المخرجتين رنده علم وأنجي جمال، لتنفيذ كليبين من الألبوم، ومازالت تبحث عن أسماء أخرى يرشحها لها جمهورها.

عجقة كليبات

يطرح ناجي الأسطا، قريباً، موّالاً وطنياً جديداً يحكي قصة وطن ملّ الانقسامات السياسية، ويوجّه في الكليب الذي صوّره في استوديو داخلي بإدارة المخرجة كريستين أسمر، رسالة وطنية مباشرة ومؤثرة.

يغني الأسطا الموّال على سبع  طبقات وبأسلوب جديد ومختلف عن المواويل المتعارف عليها، وهو من كلمات روجيه فغالي، ألحان هشام بولس وتوزيع داني الحلو.

يذكر أن أغنية {ست الصبايا} التي سبق لناجي الأسطا أن سجلها هي من كلمات سليم عساف وألحانه، من المتوقع إصداراها بعد الأغنية الوطنية.

كشف رئيس شركة {روتانا} سالم الهندي أن وائل كفوري يحضر لألبوم جديد وهو في المراحل الأخيرة، وقال في هذا السياق: {سنصور له كليبات، وهو لم يصور أي أغنية من ألبومه السابق بسبب الخلاف بينه وبين المخرج سعيد الماروق، فتأخر التصوير ورفض وائل استئنافه بعد ذلك}.

كشفت أنغام أنها في طور التحضير لألبومها الجديد، وقالت في حديث صحافي: {سجلت أغنيتين تعاونت فيهما مع أمير طعيمة وطارق مدكور وعزيز الشافعي وأحمد ابراهيم، وسأطرح أغنية منفردة في الفترة المقبلة}.

أضافت: {أعتقد أن الظروف غير مناسبة لطرح الألبوم راهناً، في المقابل طرحت أخيراً  أغنية {أجمل مكان} التي حققت نجاحاً واستقطبت  مليون مستمع في فترة وجيزة».

وعن تجربة الانتاج الخاص، قالت: {مرهق مادياً، تلقيت أخيراً أكثر من عرض، لكني لم استقر على أحدها وما زلت في مرحلة الدراسة، خصوصاً أن شركات كثيرة تحولت من الإنتاج إلى التوزيع، نظراً إلى القرصنة التي تؤثر على سوق الكاسيت}.

تستعد مي سليم للتحضير لألبومها الجديد بعدما وقّعت عقداً مع شركة {مزيكا}، وتعقد، لهذه الغاية، جلسات عمل مكثفة مع شعراء وملحنين لتضم الأغنيات لألبومها.

سجلت مايا دياب أغنية مصرية جديدة ستضمها إلى ألبومها الجديد، على أن تستكمل تسجيل باقي الأغنيات قريباً. يذكر أن الألبوم يضم أغنيات باللهجتين المصرية واللبنانية، كذلك  ضمت أغنية {أحلى كلام}، إلى الألبوم، وهي من كلمات الشاعر ناصر الجيل، ألحان محمود خيامي، توزيع طارق توكل.

شبابي راقص

انتهى لؤي من تسجيل أغاني ألبومه الجديد، ويباشر حالياً مرحلة تحضير الماستر الخاص به، على أن يطرحه في مايو المقبل، ويتعاون فيه مع الشعراء: محمد رفاعي، سلطان صلاح، أحمد الجندي، رشيدة حارس، جمال الخولي، وتامر حسين، والملحنين: محمد يحيى، مدين، محمد النادي، تامر علي، ورامي صبري، والموزعين: طارق توكل، حسام البيجرمي، أحمد عبد السلام، وسام عبد الهادي، محمد زقزوق، وإسلام رفعت. ويعدّ الألبوم الأول للؤي، بعد انضمامه إلى شركة {مزيكا} في نهاية 2012.

بدورها وضعت سابين صوتها على أغنية جديدة ستضمّها إلى ألبومها المقبل، وهي من النوع الشبابيّ الراقص، من كلمات أحمد ماضي، ألحان سمير صفير، توزيع طارق مدكور.

يُشرف المنتج محمود موسى على الألبوم ويضع اللمسات الأخيرة عليه في مصر تحضيراً لإطلاقهِ، وكانت سابين كشفت أنها لن تختار إحدى أغنياته كعنوانٍ له، وأنها  ستعمل مع إدارة أعمالها على اختيار الأغنيات التي ستصوّرها والمخرجين الذين ستتعامل معهم كذلك وضع خطة تسويقية مناسبة للألبوم.

أخيراً، أطلق عاصي الحلاني على قناته الرسمية على موقع {يوتيوب} أغنيته الجديدة {لوين}، من ألحانه، كلمات الشاعر نزار فرنسيس، توزيع طوني سابا، وهي برعاية الصليب الأحمر اللبناني وتهدف إلى توعية الشباب من مخاطر الإدمان والمخدرات.

back to top