تفاحة آدم... تشبيهات سياسية واتهامات بالتقليد

نشر في 08-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 08-07-2014 | 00:01
ربط متابعون لمسلسل {تفاحة آدم}، بطولة خالد الصاوي، في تعليقاتهم بين القصة والأحداث السياسية التي تشهدها مصر في أعقاب الثورة.

وغلب على آراء المعلقين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، استشهادات من الجمل التي ترد على لسان البطل آدم (خالد الصاوي)، وتتناول وزارة الداخلية وبعض الضباط الفاسدين فيها، كذلك الشخصيات التي تؤدي أدوار قيادات في جماعة {الإخوان} أثناء توليها الحكم، ومدى مطابقة نص الحوار مع ما يدور في الواقع، بالأخص تشابه الأسماء الواردة في المسلسل لأحزاب سياسية، مثل {مصر البهية} واعتبروها تلميحاً لحزب {مصر القوية}.

لم يسلم المسلسل من الاتهامات بالمقارنة بين قصته ومسلسل {العراف} الذي قدمه عادل إمام في الموسم الرمضاني الماضي، تحديداً اللص المحترف الذي يتقمص أكثر من شخصية لتنفيذ عمليات نصب كبرى مسُت جهات عدة، وهو دور الصاوي نفسه الذي يظهر في أكثر من محاولة لتنفيذ اختراقات لأجهزة وزارة الداخلية، وهو ما شهده مسلسل إمام أيضاً في العام الماضي.

استقبل المتابعون لـ«تفاحة آدم} باحتفاء واضح، غناء مروة ناجي لشارة المسلسل،  بعدما حققت جماهيرية أثناء مشاركتها في إحدى مسابقات الغناء للموهوبين في الوطن العربي، وشارك جمهور {تويتر} في إعادة تغريد رابط أغنية التتر مئات المرات، باعتبارها إحدى أكبر مميزات العمل.

back to top