حقق فريق الجهراء فوزا مثيرا على كاظمة بنتيجة 73-72، خلال المباراة التي اقيمت بينهما أمس الأول على صالة نادي الجهراء، ضمن منافسات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت أيضاً تغلب القادسية على الساحل 87-33، والكويت على النصر 101-67، واليرموك على الصليبيخات 72-61.

Ad

بهذه النتائج يبقى القادسية في صدارة الترتيب برصيد 34 نقطة من 18 مباراة، والكويت ثانيا بـ33 نقطة من 17 مباراة، ثم الجهراء وكاظمة 30 نقطة من 17 مباراة، ثم النصر 20 نقطة من 18 مباراة، والعربي 25 نقطة من 17 مباراة، والتضامن 24 نقطة من 18 مباراة، والصليبيخات 23 نقطة من 18 مباراة، والشباب 19 نقطة من 16 مباراة، واليرموك 18 نقطة من 16 مباراة، وأخيرا الساحل 16 نقطة من 16 مباراة.

وجاءت مباراة كاظمة والجهراء قوية منذ بدايتها، تقدم بها البرتقالي 9-1 و12-3 بعد تألق عبدالعزيز الربيعة، الذي امطر سلة منافسه بثلاث ثلاثيات متتالية وسط دفاع مفتوح من الجهراء، لكن سرعان ما عاد الجهراء الى اجواء المباراة، وقلص الفارق مع نهاية الربع الاول الذي انتهى بتقدم كاظمة 17-11.

وطغت الاثارة على المباراة في الربع الثاني، حيث ادرك اصحاب الارض التعادل، ومن ثم تبادل الفريقان التقدم، واستفاد الجهراء من احتساب الحكم سالم الهزاع ثلاثة أخطاء فنية على كاظمة، اثنان منها على الربيعة، الأمر الذي استثمره لمصلحته وخرج متقدما في الربع الثاني 33-31.

وعاد الفريقان الى تبادل التقدم في الربع الثالث، وتمكن كاظمة من توسيع الفارق الى ست نقاط عبر تحركات "الدينامو" أحمد البلوشي والإيراني أصغر كوردست، الا أن الجهراوية عادوا مجددا الى التقدم، ووسعوا الفارق الى ثماني نقاط 62-54، بفضل تميز الاميركي جونسون في الاختراق ومتابعة نايف الصندلي أسفل السلة وثلاثيات يحيى كليب، بيد ان البرتقالي عاد وقلص الفارق الى نقطة واحدة مع نهاية الربع الثالث 54-53.

ولم يختلف الربع الرابع عن الثالث شيئا، اذ استمر الفريقان في تبادل التقدم، ورغم وصول الفارق الى 8 نقاط بينهما فإن العودة كانت سريعة حتى آخر 41 ثانية التي كانت تشير الى تقدم كاظمة 72-70، واستطاع قائد الجهراء يحيى كليب اقتناص الفوز لفريقه بثلاثية مع صافرة النهاية ليخرج الجهراء فائزاً 73-72.

الحلبي خارج التغطية  

أدار المباراة الحكام سالم الهزاع ومشعل الخضر وحافظ الحلبي، ولم يكن التحكيم على مستوى المباراة، بعد ان غاب الحلبي عن جوها وترك وزرها على زميليه.

وشهدت المباراة احتساب الحكام خمسة اخطاء "تكنكال فاول" على كاظمة، بسبب احتجاج اللاعبين على قراراتهم، ما اثار غضب الجهازين الفني والاداري للفريق.

الجدير بالذكر انه ومن خلال متابعة "الجريدة" لجميع المراحل منذ انطلاق الدوري اتخذ الحلبي هذا الاسلوب "عادة" لكي لا يغضب أو يخسر أحدا.

واعترض كاظمة بكتاب رسمي على إقامة المباراة على صالة الجهراء بدعوى ان مباراة الفريقين في القسم الأول لعبت على الصالة ذاتها، مطالبا بإقامتها على صالته من باب العدالة وتكافؤ الفرص، الا ان الاتحاد رفض بكتاب رسمي، مرجعا سبب إقامة مباراة القسم الأول في الجهراء إلى اعتذار كاظمة عن عدم اقامتها على صالته بسبب أعمال الصيانة آنذاك.