المنامة تدرج تنظيمات بحرينية في قائمة "الإرهاب"

نشر في 04-03-2014 | 17:30
آخر تحديث 04-03-2014 | 17:30
No Image Caption
أعلنت حكومة البحرين هنا اليوم إدراج بعض التنظيمات البحرينية او من يتعامل معها في قائمة "الجماعات الارهابية" وذلك على خلفية وفاة ثلاثة من رجال الامن في تفجير وقع امس.

وذكر مجلس الوزراء البحريني في بيان عقب اجتماع استثنائي للنظر في الحادث أنه قرر ادرج (ائتلاف 14 فبراير) و(سرايا الاشتر) و(سرايا المقاومة) في قائمة "الجماعات الارهابية" واتخاذ الاجراءات القانونية لتطويقها والقبض على افرادها.

واضاف البيان ان مجلس الوزراء كلف وزير العدل والشؤون الاسلامية والاوقاف "بمتابعة الجمعيات السياسية والمنابر الدينية والخطباء الذين يلجؤون الى خطاب الكراهية والطائفية والتحريض على العنف" على ان تقوم تلك الاطراف بالتأكيد شرعا على حرمة الدم تحريما مباشرا وصريحا.

واكد ضرورة قيام تلك الاطراف "بعدم توفير بيئة حاضنة او غطاء سياسي او ديني للجماعات الارهابية وكل من يتعامل ويتكامل معها" مع تأكيد هذه الجمعيات السياسية والمنابر الدينية ايضا على احترام سيادة القانون.

كما كلف وزير الداخلية بالاستمرار في مكافحة الارهاب وتأكيد سيادة القانون في المملكة من اجل تحقيق الامن والاستقرار وأيضا تكليف وزير الخارجية بالعمل على ادراج "الجماعات الارهابية" ومن يتحالف ويتكامل معها على القوائم الدولية للإرهاب.

وقدم وزير الداخلية البحريني في الاجتماع عرضا موجزا امنيا حول عملية التفجير الارهابي والاجراءات التي نتجت عن القبض على 25 مشتبها مضيفا ان وزارة الداخلية "اتخذت اجراءات احترازية امنية لملاحقة افراد هذه المجموعة الارهابية".

ومن جانب اخر اشاد مجلس الوزراء البحريني بدور مجلس التعاون والدول الشقيقة في دعمها لمملكة البحرين وبالمواقف المؤيدة التي اظهرتها عبر تأييدها للإجراءات التي تتخذها المملكة في التعامل مع الارهاب.

back to top