إصابة 4 إطفائيين في حريق بمستودع لـ «التربية» في صبحان

نشر في 18-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-06-2014 | 00:01
No Image Caption
الاستعانة بمراكز إطفاء الجيش والحرس الوطني لمكافحته
أصيب 4 إطفائيين في حريق ضخم اندلع في مستودع السكراب التابع لوزارة التربية في منطقة صبحان ظهر أمس، كما أسفر الحادث عن خسائر مادية جسيمة في المخزن.

وفي التفاصيل التي رواها مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام في الادارة العامة للإطفاء العقيد خليل الامير، ان غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغا ظهر أمس يفيد باندلاع حريق في مستودع مكشوف تابع لوزارة التربية في منطقة صبحان، مشيرا الى انه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز صبحان والعارضية الصناعي ومبارك الكبير والفحيحيل والاسناد الى موقع الحادث بإشراف مدير عام الادارة العامة للاطفاء اللواء يوسف الانصاري، ومساعد المدير العام لشؤون المكافحة العميد خالد المكراد.

وأضاف العقيد الامير ان رجال الاطفاء، فور وصولهم، تبين لهم ان المخزن يمتد على مساحة ثلاثة آلاف متر مربع ويحتوي على مخلفات كثيرة تابعة للوزارة وهي عبارة عن طاولات ومقاعد خشبية واثاث من السكراب، لافتا الى ان النيران امتدت بسرعة كبيرة الى اغلب اجزاء المستودع بفعل عدة عوامل ابرزها شدة سرعة الرياح وطبيعة المواد المخزنة.

 وأوضح انه مع امتداد رقعة النيران تمت الاستعانة بمراكز اطفاء الحرس الوطني ووزارة الدفاع للسيطرة على الحريق، فضلا عن جلب سلالم الاطفاء التابعة لمركزي القرين والشويخ الصناعي، وذلك لمكافحة الحريق من أعلى والوصول الى النقاط البعيدة منه.

وأضاف ان رجال الاطفاء تمكنوا بسرعة وكفاءة عالية من عزل الحريق للحيلولة دون وصوله الى مستودع خاص بالمواد الكيماوية التي تستخدم في مختبرات وزارة التربية، مشيرا الى ان فرق التحقيق باشرت عملها بعد اخماد الحريق لتقدير حجم الخسائر المادية والوقوف على اسباب الحريق.

وذكر العقيد الأمير أن فرق الاطفاء نجحت في السيطرة على الحريق بعد نحو 4 ساعات من عمليات المكافحة المستمرة، موضحا ان الحادث أسفر عن اصابة 4 اطفائيين بمجهود حراري وتم علاجهم في الموقع من فنيي الطوارئ الطبية.

back to top