اصطدام عجلة «أباتشي» بآلية يصيب 5 ضباط أحدهم في حالة حرجة

نشر في 11-11-2013 | 00:04
آخر تحديث 11-11-2013 | 00:04
أمير البلاد يوجه بإرسال من تستدعي حالته للعلاج في الخارج
تعرض عدد من الضباط من منتسبي دورة القيادة والأركان بكلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة، لعدة إصابات أثناء تنفيذهم أحد التمرينات المشتركة مع القوة الجوية صباح أمس.

اصطدام العجلة

وقالت وزارة الدفاع في بيان صحافي أمس «قام منتسبو دورة القيادة والأركان بتنفيذ التمرين، الذي يأتي ضمن المنهج المقرر لهم في الدورة، حيث تتلخص وقائع الحادث الذي وقع بمنطقة (جنوب الأباطح) بالقرب من لواء السور الآلي 26، باصطدام إحدى عجلات طائرة من نوع (أباتشي) تابعة للقوة الجوية، بإحدى الآليات المستخدمة في التمرين أثناء إقلاعها لتنفيذ عملية للإسناد الجوي القريب، وكان بداخل الآلية (ضابط معلم) بالإضافة إلى 4 ضباط من منتسبي دورة القيادة والأركان المشتركة».

وأضاف البيان «على الفور تم نقل المصابين من خلال الإسعاف الجوي التابع للقوة الجوية إلى مستشفى الجهراء، لتلقي الإسعافات اللازمة، حيث كانت إصابة أحدهم بليغة، وغادر المستشفى أحد المصابين وهو بحالة جيدة، وهناك ثلاث آخرون يستكملون علاجهم وحالتهم مستقرة، وبقيت حالة المصاب الخامس حرجة».

العلاج في الخارج

وقام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح، بزيارة لمستشفى الجهراء عصر أمس، وذلك للاطمئنان على صحة الضباط المصابين، حيث اطمأن خلال جولته على الحالة الصحية للمصابين، متمنياً لهم الشفاء العاجل وأن يعودوا في أقرب وقت لمواصلة تحصيلهم العلمي مع زملائهم من منتسبي دورة القيادة والأركان.

وأكد الجراح أن جميع المصابين يحظون بكل الرعاية الطبية والاهتمام، وأن وزارة الدفاع لا تدخر جهداً في سبيل المحافظة على صحة وسلامة جميع منتسبيها.

ونقل الجراح للمصابين توجيهات سمو أمير البلاد القائد الاعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الاحمد، بإرسال من تستدعي حالته للعلاج بالخارج.

الضباط المصابون

نقل الضباط المصابون جراء اصطدام طائرة أباتشي بسيارتهم أثناء التمرين أمس إلى مستشفى الجهراء للمعالجة، والضباط هم: المقدم عبدالعزيز ابراهيم الغنام، المقدم سرور مانع المطيري والمقدم محمد علي الكندري (كويتيون) بالاضافة الى المقدم جافين سوندرز (بريطاني) والرائد عبدالله يوسف البلوشي (عماني).

back to top