استقر سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم عند مستوى 280ر0 دينار كما استقر سعر صرف اليورو عند مستوى 389ر0 دينار مقارنة بسعر صرف يوم أمس.

Ad

وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني استقر عند مستوى 474ر0 دينار في حين ارتفع سعر صرف الفرنك السويسري الى 321ر0 دينار بينما بقي سعر صرف الين الياباني مستقرا دون تغيير عند مستوى 002ر0 دينار.

وجاء التأثر الطفيف بأسعار صرف العملات الرئيسية بسبب بيانات اقتصادية محدودة صدرت عن الاقتصاد البريطاني اضافة الى بيانات من منطقة اليورو حيث انتعش القطاع الخدمي في منطقة اليورو خلال شهر ابريل الماضي الذي شهد أفضل تحسن له منذ شهر مايو 2011 وهو القطاع ذاته الذي شهد انتعاشا أيضا في الاقتصاد البريطاني خلال الشهر المذكور.

في موازاة ذلك استقر سعر صرف الدولار الامريكي وسط حالة من الترقب والانتظار قبيل شهادة محافظة البنك الاتحادي الامريكي (البنك المركزي) جانيت يلين امام الكونغرس غدا وذلك بعد بيانات ايجابية عن الولايات المتحدة الاسبوع الماضي خصوصا في قطاع الوظائف والبطالة ساهمت في تحسن وضع الدولار مقابل العملات الاخرى.