«السكنية»: توزيع قسائم شمال المطلاع في ديسمبر 2017

نشر في 21-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 21-07-2014 | 00:01
No Image Caption
الوقيان: المشروع يوفر 21 ألف وحدة تستوعب 320 ألف نسمة
أعلن المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، المهندس بدر الوقيان، توقيع المؤسسة عقد مشروع شمال المطلاع مع تحالف استشاري عالمي ومحلي لتخطيط وتصميم شبكات الطرق والبنية التحتية بقيمة 1.955.855 دينار، لتوفير 21 الف وحدة سكنية في مدة زمنية قدرها عام كامل.

وقال الوقيان، في مؤتمر صحافي عقده في المؤسسة ظهر أمس على ضوء توقيع العقد، إن توزيع وتسليم قسائم أول دفعة فعلياً على المواطنين في مشروع شمال المطلاع للمباشرة بالبناء ستكون في ديسمبر 2017، مبينا ان المشروع بدأ مرحلة التخطيط والتصميم، وتنتهي في 19 يوليو العام المقبل، يليها إعداد المستندات لطرح المناقصات، مشيرا الى توقيع أول مناقصة في ديسمبر 2015.

320 ألف نسمة

وبيّن أن المشروع يعد أكبر مشروع في تاريخ المؤسسة لاحتوائه على 21 الف وحدة سكنية بمساحة 100 كيلومتر مربع، ومن المتوقع ان يصل عدد السكان فيه الى 320 الف نسمة، مشيرا الى أن المشروع ضمن الخطة الإسكانية قصيرة الأمد التي تم اقرارها من وزير الدولة لشؤون الإسكان، تنفيذا للتوجيهات السامية لسمو أمير البلاد في الاسراع في انجاز بالوحدات السكنية وتقليص فترات الانتظار للمواطنين من مستحقي الرعاية السكنية.

وأضاف «بإذن الله سيتم توزيع وحدات المشروع على مرحلتين، والمرحلة الأولى توزع على المخطط في السنة المالية 2015/2016 والخطوة الثانية ستوزع في السنة المالية 2016/2017، ونسأل الله العلي القدير الالتزام بالبرنامج الزمني لهذا المشروع».

بدوره، قال المهندس الرئيسي للمرور في المشروع عماد تقي الدين إن مدينة المطلاع ثاني مدينة يخطط لها في الكويت بعد مدينة الكويت، مبينا أن هناك تحديات من خلال عامل الجذب للمواطنين الكويتيين، مشيرا الى انه سبق أن عمل مع المؤسسة في مشروع غرب عبدالله المبارك.

جنوب «سعد العبدالله»

وعن «جنوب سعد العبدالله»، قال الوقيان: اتخذ المجلس البلدي قرارا بشأنها بتخصيص للمؤسسة العامة للرعاية السكنية وتشكيل فريق حكومي لإزالة العوائق المذكورة لحين صدور قرار من المجلس البلدي، والذي لم يصدر قرار حتى الآن، وسنقوم بالإجراءات اللازمة تجاه المشروع على ضوء قرار المجلس البلدي.

ويشكل المشروع نموذجاً للمناطق العصرية المتكاملة الخدمات والمرافق، حيث توفر لساكنيها الذين من المتوقع أن يصل عددهم إلى ما يقارب 323.348 نسمة.

ويشمل المشروع العديد من المرافق العامة والخدمات مثل المدارس، المساجد، المراكز الصحية، المجمعات الحكومية، مخافر الشرطة، مراكز الضاحية، مراكز الإسعاف، مخازن الغاز وغيرها من المرافق الأخرى.

back to top