«رابطة GUST»: المليفي يوافق على استحداث تخصصات جديدة بـ «الخليج»

نشر في 07-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 07-03-2014 | 00:01
No Image Caption
العدساني: تهدف إلى رفع المستوى التعليمي
أكدت رابطة طلبة "GUST" أن وزير التربية وزير التعليم العالي أحمد المليفي وافق على مقترح استحداث تخصصات جديدة في الجامعة.

كشفت رابطة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا عن موافقة وزير التربية وزير التعليم العالي أحمد المليفي على تطبيق مقترح استحداث تخصصات جديدة لطلبة الجامعة، لافتة إلى أن جهود الوزير في تطبيق هذا المقترح كانت واضحة، فضلا عن المساعي الحثيثة للوزير السابق د. نايف الحجرف.

وأكد رئيس رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا فجحان العدساني أن مقترح استحداث تخصصات جديدة يصب في مصلحة طلبة الجامعة، ويتيح لهم المجال لدراسة تخصصات عديدة وجديدة، مشيرا الى أن الهدف من ذلك هو رفع المستوى التعليمي في الجامعة وازدياد العلم والمعرفة، ذلك أن بناء الدول والحضارات لا يكون الا بالاهتمام بالعلم والمعرفة، والشواهد على ذلك كثيرة في التاريخ المعاصر.

وأوضح العدساني أن الإدارة الجامعية لها دور في متابعة مثل هذا الموضوع المهم، داعيا الإدارة إلى سرعة تطبيق هذا المقترح بتوفير تخصصات الهندسة، واستحداث تخصصات أخرى غير الهندسة تُساهم في زيادة خيارات الطلبة لدراسة علوم أخرى، وتفعيل تلك التخصصات على طلبة البكالوريوس والماجستير وسرعة تخصيص مبنى خاص لها لتفادي الزحام في الحرم الجامعي، مشيرا إلى أن الرابطة تدعو الادارة إلى سرعة الوفاء بوعدها بتوفير مبنى متعدد الأدوار لمواقف المركبات إلى حين الانتهاء من مبنى لتخصصات الهندسة.

وقد وجهت رابطة الخليج خالص شكرها إلى أمين عام مجلس الجامعات الخاصة حبيب أبل لسعيه وراء مثل هذا المقترح وعدم تهاونه في تحقيقه، مؤكدة أن ما سعت إليه الرابطة خلال السنوات الماضية قد تكلل بالنجاح.

back to top