هواء شرق الولايات المتحدة... قطبي

نشر في 09-01-2014
آخر تحديث 09-01-2014 | 00:05
No Image Caption
طوقت عاصفة مميتة من الرياح القطبية شرق الولايات المتحدة الليلة قبل الماضية بعدما حطمت الأرقام القياسية لانخفاض الحرارة على مدى عقود، مما أدى إلى إلغاء آلاف الرحلات الجوية، وشل حركة السفر على الطرق وإغلاق المدارس والشركات وارتفاع أسعار الطاقة.

وقتل تسعة أشخاص على الأقل في مختلف أنحاء البلاد في حوادث مرتبطة بالكتلة الهوائية القطبية التي اجتاحت أنحاء أميركا الشمالية خلال الأيام القليلة الماضية. وقد أصدرت السلطات تحذيراً لما يقرب من نصف الولايات المتحدة من الرياح والطقس البارد.

وقالت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية إن درجات الحرارة من المتوقع أن تنخفض ما بين 25 إلى 35 درجة فهرنهايت (14 إلى 19 درجة مئوية) عن معدلاتها الطبيعية من الغرب الأوسط إلى جنوب شرق البلاد.

وقالت "بي جي ام انتركونكشن" وهي الوكالة التي تشرف على إمدادات شبكة الكهرباء في منطقة منتصف الأطلسي وأجزاء من الغرب الأوسط إن شركات الكهرباء تكافح من أجل الوفاء بالطلب المتزايد بعدما أجبر البرد بعض محطات الكهرباء على الإغلاق.

وتعرضت المدن الرئيسية في الولايات المتحدة لدرجات حرارة أقل من درجة التجمد إذ بلغت درجات الحرارة في شيكاغو 17 درجة مئوية تحت الصفر وفي ديترويت 18 درجة مئوية تحت الصفر وفي بيتسبرغ 15 درجة مئوية تحت الصفر وفي واشنطن 7 درجات مئوية تحت الصفر وفي بوسطن 9 درجات مئوية تحت الصفر.

وأغلقت المدارس في مينيابوليس وشيكاغو يوم الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي. وظلت درجات الحرارة في كليفلاند دون الصفر إذ بلغت 24 درجة مئوية تحت الصفر يوم الاثنين الماضي وهي أبرد درجة حرارة تشهدها منذ 130 عاماً.

back to top