ألبومات وأغنيات منفردة تنتظر «عيد الحب»

نشر في 03-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 03-02-2014 | 00:01
ينشغل النجوم في معظمهم بوضع لمساتهم الأخيرة على أعمالهم الجديدة، تمهيداً لصدورها في المستقبل القريب، وقد حدد البعض موسم عيد الحب موعداً لطرح جديده. اللافت أن معظم الأعمال، خصوصاً الألبومات، تضم لهجات مختلفة وتتنوع في المضمون والألحان.
استقر الفنان السوري سامو زين على موسم عيد الحب، في فبراير الحالي، كموعد نهائي لطرح الألبوم الجديد «زي أي اتنين» الذي يضمّ أغنية «لا تهوجس»، أولى تجارب زين باللهجة الخليجية، من كلمات الرحال، ألحان الرحال وسامو زين، وتوزيع مدحت خميس. كذلك يتعاون للمرة الأولى مع الشاعر المصري بهاء الدين محمد، والملحن والموزع الموسيقي اللبناني جان -ماري رياشي.

ينشغل الفنان المصري تامر حسني بالتحضير لتصوير مسلسله الجديد {ياسين}، ما دفعه إلى توقيف العمل على ألبومه الجديد الذي من المقرر أن يطرحه في موسم عيد الفطر.

تجارب متنوعة

تضع الفنانة اللبنانية شيراز اللمسات النهائية على ألبومها الجديد الذي يضم مجموعة من الأغاني باللهجتين اللبنانية والمصرية، تعاونت فيها مع شعراء وملحنين، من بينهم الشاعر محمد رفاعي الذي تتعامل معه في أكثر من أغنية، بعد النجاح الذي حققته أغنية {لياليك} في أول تعاون بينهما، من ألحان جان صليبا.

كذلك تستعد شيراز لتصوير أغنيتها الجديدة باللهجة المصرية {أموت وأنساك}، من كلمات محمد رفاعي، ألحان أحمد ابراهيم وتوزيعه، وستصوّرها مع المخرج اللبناني سليم الترك.

سجلت الفنانة ديانا حداد أغنية {حلالو{ من ألبومها الجديد (إنتاج شركة {روتانا للصوتيات والمرئيات})، بإشراف المايسترو حسام كامل الذي تولى التوزيع والماسترينغ. الأغنية من كلمات أنور المشيري وألحان المحب. وهي تنكبّ على اختيار باقي الأغاني تمهيداً لتسجيلها.

وضع الفنان صابر الرباعي لمساته الأخيرة على ألبومه الجديد وسلمه إلى شركة {روتانا}، على أن يصدر قريباً}، يتضمن عشر أغنيات من بينها: أربع لبنانية، واحدة عراقية ممزوجة بالتونسية، وأخرى تونسية، وأغنية مصرية تكريماً للفنانة وردة الجزائرية وغيرها... كذلك يحضر لألبوم خليجي يتوقع صدوره في يونيو.

أمضت الفنانة سابين ستة أيام في مصر، سجّلت خلالها ست أغنيات من ألبومها الجديد في استديوهات: المؤلف والموزّع الموسيقي كريم عبد الوهاب، أحمد عادل وياسر أنور. يُذكر أن ألبوم سابين سيبصر النور قريباً، ويضم مجموعة من الأغنيات بعضها باللهجة الخليجية، وتتعاون فيه مع نخبة من المؤلفين والملحّنين من بينهم: محمد يحيا ومحمد عبد المنعم. يذكر أن الألبوم لن يحمل اسم أيٍّ من الأغنيات، بل اسم سابين.

في خطوة مميزة لدعم المواهب أبدى الفنان الفلسطيني محمد عساف استعداده للتعاون مع شعراء وملحنين فلسطينيين موهوبين في ألبومه الجديد، مؤكداً أن هذا التعاون لن يكون مجانياً أي أنهم سيستفيدون أيضاً، وأضاف: «نريد أغاني فلسطينية في الألبوم، تعبر عن فلسطين والأرض والزيتون والنساء والأطفال والأسرى. طلبت من نزار فرنسيس أن يكتب لي أغنية ووعدني، لكني سأعطي فرصة لأبناء بلدي».

أعلنت الفنانة الأردنية مي سليم انضمامها رسمياً إلى شركة «مزيكا» لتتولى إنتاج ألبومها الجديد، وذلك بعد عقد أكثر من جلسة عمل مع المسؤولين فيها تم فيها الاتفاق على التفاصيل كافة. وقد بدأت سليم اختيار أغاني الألبوم، وتجتمع مع مجموعة من الشعراء والملحنين، على أن يُعلن عن تفاصيل التعاقد قريباً عبر مؤتمر صحافي تعقده الشركة.

أغانٍ منفردة

سجلت الفنانة المصرية أمال ماهر أغنيتها الوطنية الجديدة {طوبة فوق طوبة} التي ستطرح قريباً، من كلمات أيمن بهجت قمر وتوزيع أحمد الموجي. قالت ماهر إن {الأغنية تؤكد أهمية العمل لإعادة بناء مصر، وبث الحماسة لدى المواطنين بهدف بدء حياة جديدة مع مصر الجديدة}. يقول مطلعها: {طوبة فوق طوبة نبني... مصر مكتوبة لابني وابنك... وعاجبني أنك مشاركني... وبتبني معايا}.

سجّلت الفنانة اللبنانية ميريام فارس أغنيتين جديدتين، في استوديو روجيه أبي عقل، من ألحان سليم سلامة، كلمات فارس اسكندر، توزيع عمر صباغ، تنوعتا بين الرومنسي والعصري.

كذلك وضع الفنان اللبناني ميشال قزي صوته على أغنية منفردة جديدة، في استوديوهات Studio Vision بعد نجاح أغنيته الأخيرة {كرمال الله} التي حققت انتشاراً واسعاً في العالم العربي وبلاد الاغتراب. تعاون قزي في الأغنية الجديدة مع الشاعر أحمد ماضي، الملحن هيثم زياد، والموزع الموسيقي عمر صبّاغ، وهي من إنتاج شركة {جارودي ميديا للإنتاج الفنّي}.

صور الفنان محمد حماقي كليب {نفسي ابقى جنبه} من ألبومه الأخير {من قلبي بغني}، وسيطرح الكليب في أبو ظبي بالتزامن مع احتفالات عيد الحب عبر محطات الأغاني، وعبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي {يوتيوب}، {تويتر}، و{فيسبوك}.

back to top