الجهراء والكويت يشاركان القادسية وكاظمة صدارة «السلة»

نشر في 29-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 29-11-2013 | 00:01
No Image Caption
شارك الجهراء والكويت نظيريهما القادسية وكاظمة صدارة دوري السلة برصيد 8 نقاط، بعد تغلب الأول بصعوبة على النصر 65-52، والثاني بسهولة على الصليبيخات 93-48، في المباريات التي اقيمت بينهما امس الاول على صالة نادي الكويت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت ايضا فوز العربي على الساحل 92-77، والشباب على اليرموك 83-64.

وجاءت مباراة الجهراء والنصر ضعيفة المستوى، طغى عليها التسرع واللعب العشوائي من جانب الفريقين في البداية التي تبادلا بها التقدم، إذ لعب النصر بدفاع الزون 3-2، مع الاعتماد على اللعب السريع عبر انطلاقات عبدالعزيز المولي وبدر العتيبي.

واعتمد الجهراء، الذي غاب عنه ابرز نجومه نايف الصندلي وعبدالعزيز ضاري، لتواجد الاول خارج البلاد واصابة الثاني، على توغل محترفه الأميركي جوناثان جونز أسفل السلة، حيث سجل في الربع الأول 7 نقاط ساهمت في تقدم فريقه مع نهاية الربع الأول 16-15.

وواصل الفريقان أداءهما السيئ في الربع الثاني، واللعب الانفرادي من اللاعبين، وكان لذلك الاثر على ضعف النتيجة المسجلة، الا ان صحوة لاعبي النصر في نهاية هذا الربع عبر ثلاثيتين على التوالي ليوسف النوت ومتابعة المحترف الاميركي جاكسون اسفل السلة ساهمت في تحسن اللعب، وسط استمرار الاخطاء غير المبررة من لاعبي الجهراء التي انهت الربع الثاني بتقدم النصر 31-27.

ودخل لاعبو النصر المباراة في الربع الثالث بحماس شديد، وحولوا دفاعهم من الزون الى "برس"، الذي اربك كثيرا هجمات الجهراء، وزاد اخطاء اللاعبين في التمريرات، ليتقدم النصر 39-31، ليحول بعدها مدرب الجهراء الصربي زوران دفاعه من المان الى الزون، ليدفع لاعبي النصر الى التسرع في انهاء هجماتهم، ليقلص الجهراء الفارق الى سلة واحدة 39-37 مع نهاية الربع الثالث.

وفي الربع الرابع اشتدت المباراة، وذهب الكثير مع خروج النصر فائزا في المباراة، الا ان مفاجأة الجهراء كانت عبر دخول محترفه الاميركي انتوني جونسون الذي يعاني اصابة خفيفة في العضلة، الى جانب عوض الرشيدي.

وتألق اللاعبان معا في الاختراق والتسجيل من الداخل والخارج، حيث سجل جونسون 14 نقطة، والرشيدي 6 نقاط متتالية، وسط تراجع أداء لاعبي النصر، الذي اكتفى بمحاولات محترفه الاميركي تريسي اسفل السلة، ليقلب الجهراء الطاولة على النصر ويخرج فائزاً 65-52.

back to top