تنطلق في الرابعة والنصف من مساء اليوم منافسات المرحلة الثانية للدور الثاني لبطولة الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي العربي مع كاظمة، ثم مباراة الكويت مع العربي، وأخيراً مباراة الجهراء مع القادسية، وتقام المباريات الثلاث على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية.

Ad

ويشتعل الصراع بين الفرق الستة التي تأهلت للدور الثاني من البطولة، للتسابق على حجز أحد المقاعد الأربعة المؤهلة للمربع الذهبي.

في المباراة الأولى، يلتقي الجريحان العربي وكاظمة اللذان يتساويان برصيد نقطة واحدة بعد خسارة الأخضر من الكويت والبرتقالي من الجهراء، في مباراة تعتبر صعبة على الفريقين، مع أفضلية لكاظمة، الذي تبدو مشاركة نجمه الأول أحمد البلوشي في مباراة اليوم مهددة بسبب تعرضه للإصابة خلال لقاء الجهراء، الأمر الذي سيسعى الأخضر إلى استغلاله لخطف الفوز وتعزيز فرصه في التأهل للمربع الذهبي.

وفي المباراة الثانية، التي تجمع بين الكويت، برصيد نقطتين، مع النصر صاحب النقطة الواحدة، سيسعى الابيض الى مواصلة انطلاقاته نحو المربع الذهبي، بينما يأمل العنابي تعويض خسارته في المرحلة الاولى ومجاراة منافسه من خلال الاعتماد على اللعب السريع الذي يتسلح به الفريق.

وفي المباراة الأخيرة التي تجمع القادسية والجهراء، صاحبي النقطتين، حيث اقتنصهما الأول من فوزه على النصر، والثاني من تغلبه على كاظمة، فستكون محط أنظار المتابعين نظراً الى قوة الفريقين واقتراب مستوياتهما، وامتلاك كليهما عناصر مميزة قادرة على اشعال المباراة.

الجهراء والقادسية تغلبا

على كاظمة والنصر

وكان فريق الجهراء نجح في الحصول على أول نقطتين له في الدوري بعد تغلبه على كاظمة بنتيجة 87-71 خلال المباراة التي اقيمت بينهما أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، في افتتاح مشوار الفريقين في منافسات دور الستة، والتي شهدت أيضاً تغلب القادسية على النصر 97-84.

جاء لقاء الجهراء مع كاظمة قوياً منذ البداية، سيطر فيه الأول على مجريات اللقاء من خلال تألق لاعبيه عبدالعزيز ضاري ونايف الصندلي ويحيى كليب وتركي حمود والأميركي جونسون، في حين قدم كاظمة مباراة هي الأسوأ له منذ انطلاق الموسم، اذ عاب على الفريق التسرع واللعب العشوائي باستثناء قائد الفريق احمد البلوشي الذي كان مصدر الخطورة قبل ان يخرج من المباراة متأثراً بإصابته.

وفي المباراة الثانية التي جمعت القادسية مع النصر طغت الاثارة والندية، وتبادل الفريقان التقدم طوال اللقاء، قبل ان يتألق نجم القادسية عبدالله سالمين في الربع الرابع، مسجلا خلاله 5 ثلاثيات متتالية كانت نقطة الحسم لفريقه.

أدوار الترضية تنطلق اليوم

هذا وتنطلق منافسات أدوار الترضية مساء اليوم على صالة نادي التضامن، حيث يلتقي في الخامسة التضامن مع الساحل، تليها مباراة اليرموك مع الشباب.