يعلن اليوم (الأحد) مجلس إدارة نادي الزمالك اللائحة المالية الجديدة للفريق الكروي الأول بالنادي خلال مؤتمر صحافي دعا إليه أيمن يونس عضو المجلس والمشرف على الكرة، بحضور كمال درويش رئيس النادي وعدد من اللاعبين الكبار، أبرزهم عبدالواحد السيد ومحمود عبدالرازق (شيكابالا) وأحمد حسن ومحمود فتح الله وأحمد سمير.

Ad

وتتضمن اللائحة بعض البنود المهمة أبرزها بند خاص بفرض عقوبات على اللاعبين، في حالة رفع أي شعارات سياسية خلال المباريات والأحداث الرياضية تصل إلى غرامة 500 ألف جنيه والإيقاف مدة سنتين.

كما تتضمن بنداً يقضي بخصم 2.5 في المئة من إجمالي عقد أي لاعب لا يلتزم بنداء المنتخب الوطني، لتجنّب تهرب اللاعبين من تمثيل الفراعنة خلال الفترة المقبلة، كما تنص اللائحة على صرف مبالغ تحفيزية للاعبين الذين يشاركون في المباريات، 11 لاعبا أساسيا و3 بدلاء، بهدف تحفيز اللاعبين على التدريب بقوة للدخول في قوائم المباريات والمشاركة.

كما تنص لائحة الزمالك على خصم 15 في المئة من إجمالي عقد كل لاعب في حالة عدم تحقيق لقب الدوري، إضافة إلى خصم 7.5 في المئة في حالة عدم تحقيق لقب الكأس، بخلاف 25 في المئة أخرى تصرف وفقاً لنسبة مشاركة كل لاعب في المباريات.

وتضمن لائحة الزمالك أيضاً توجيه 2.5 في المئة من قيمة عقود لاعبي الفريق لأعمال الخير، بواقع 1 في المئة توجه باسم الزمالك لأي مؤسسة خيرية أو ملجأ للأيتام، هذا بالإضافة إلى تحديد 1.5 في المئة لصندوق قدامى اللاعبين في النادي والمسمى في اللائحة تحت بند «الزمالك العائلة»، والتي من المنتظر أن تخرج قرابة 900 ألف جنيه سنوياً، توزع على القدامى لقضاء حوائجهم والعلاج من الأمراض.

على صعيد مختلف، كشف طارق جبريل أمين الصندوق بنادي الزمالك، اعتماده الشيك الخاص برواتب الموظفين والعمال بالنادي، الذين يتقاضون حتى 1500 جنيه شهرياً، وإرساله للبنك ليتم صرفه للموظفين.

وأضاف جبريل أن الموظفين سيتقاضون رواتبهم اليوم (الأحد)، موضحاً أنه سيتم صرف رواتب الموظفين التي تفوق 1500 جنيه بعد 5 أيام.