«الصحة»: التمديد لرؤساء الأقسام الطبية حتى أول يوليو

نشر في 13-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 13-03-2014 | 00:01
تأكيداً لما انفردت به الجريدة• في عددها الصادر 28 يناير
تأكيدا لما انفردت به "الجريدة" في عددها رقم 2220، ليوم الثلاثاء 28 يناير 2014، أصدر وزير الصحة د. علي العبيدي قرارا وزاريا بالتمديد لرؤساء الأقسام الطبية الحاليين حتى بداية شهر يوليو المقبل.

وعلمت "الجريدة" أن رؤساء الأقسام الطبية سيخضعون خلال الفترة المقبلة لتقييم دقيق عن أدائهم خلال العامين الماضيين، حيث سيتولى مديرو المناطق الصحية والمستشفيات مهمة إعداد وتنفيذ هذا التقييم، لتحديد رؤساء الأقسام الذين سيتم التجديد لهم لفترة سنتين مقبلتين، كما سيتم استطلاع رأي عميد كلية الطب بخصوص رؤساء الأقسام الطبية بمستشفى مبارك الكبير، حيث جرت العادة بإسناد رئاسة الأقسام الطبية فيها لأطباء منتدبين من كلية الطب إلى وزارة الصحة.

وينص القرار الوزاري على أن تسند رئاسة الأقسام الطبية إلى طبيب استشاري أو اختصاصي أول، وألا يكون يعمل في القطاع الخاص إلى جانب عمله في الحكومة، إلا انه في بعض الحالات تم إسناد رئاسة الأقسام الطبية إلى أطباء بمسميات فنية أقل من اختصاصي أول نظرا لعدم توافر الشروط في بعض الأقسام الطبية.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر صحية مطلعة أن الفترة المقبلة ستشهد تغييرات جذرية في بعض الأقسام الهامة على مستوى المستشفيات العامة والتخصصية.

جدير بالذكر أن وزير الصحة د. علي العبيدي أكد في تصريح خاص لـ"الجريدة" في وقت سابق أن الوزارة تدرس التمديد لرؤساء الأقسام الطبية مدة من الوقت إلى حين اختيار الأفضل والأكفأ لشغل المنصب، لافتا إلى أن فكرة التمديد تهدف إلى عدم التسرع في إصدار قرار رؤساء الأقسام الطبية.

في موضوع منفصل، كشف وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الأهلية د. محمد الخشتي عن قرب تنفيذ الاستعاضة بالعلاج بالداخل لمرضى الطب الطبيعي والتأهيل عن العلاج بالخارج، مشيرا إلى أن البت في هذا الأمر سيتم خلال أسبوعين.

back to top