قال نائب الرئيس التنفيذي لعمليات الخفجي المشتركة في الشركة الكويتية لنفط الخليج  يوسف علي ان «نفط الخليج» تركز في عملها في المناطق البحرية على المحافظة على البيئة وكيفية تطبيق جوانب الامن والسلامة، معتبرا الجوانب البيئية وتطبيقها من اساسيات العمل في الصناعة النفطية.

Ad

واضاف علي في تصريحات على هامش مؤتمر ومعرض تكنولوجيا الهندسة البحرية والمنصات النفطية الذي اقيم امس في المجمع التكنولوجي بالمعهد العام للتعليم التطبيقي ان مشاركة «نفط الخليج» في مؤتمر الهندسة البحرية والمنصات النفطية يأتي انطلاقا من مسؤوليتها تجاه المجتمع، لاسيما فيما يخص الاهتمام بمخرجات التعليم وتأهيل الكوادر المتخصصة التي تعتبر نواة مستقبلية للعمل في القطاع النفطي.

تشجيع العمل الوطني

واوضح ان مشاركة «نفط الخليج» تنطلق من حرصها على تشجيع العمل الوطني ودعمها للمشاركة في تعزيز الخبرات وتشجيع العمل المشترك بين عدد كبير من الشركات الوطنية، مشيرا الى ان مشاركة الشركة مع الشريك السعودي شركة «ارامكو» لتفعيل الخبرات المهنية لدى الجانبين وكيفية الاستفادة منها.

وقال علي ان «نفط الخليج» تحاول ايصال رسالة الى المجتمع مفادها ان الهدف لا يتركز على الانتاج فقط ولكن يتمحور في الانتاج الى جانب المحافظة على البيئة، موضحا ان الحفاظ على البيئة وصحة وسلامة الانسان تأتي على رأس اولويات العمل للشركة بالتعاون مع الشريك السعودي.

 واشار الى ان الهدف يكمن في تبادل الخبرات في مخرجات التعليم وهي تعتبر خبرات متراكمة في العمل في المنطقة المشتركة، مبينا ان تدعيم الخبرات والتبادل المشترك للمعلومات بين الشركات العالمية المتخصصة في المجال النفطي تنعكس ايجابا على افراز مخرجات تعليم مؤهلة تأهيلا كافيا للعمل وتحمل المسؤولية مستقبلا.

تبادل الخبرات

ومن جانب آخر قال رئيس قسم تكنولوجيا هندسة السيارات والبحرية د. جاسم الراجحي ان فكرة هذا المؤتمر جاءت برغبة من أعضاء هيئة التدريس لتعزيز الروابط بين الجهات البحثية والكليات المناظرة، بالاضافة الى تبادل الخبرات بين القطاعات المختلفة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي خصوصا أن الكويت تمر بمرحلة انتقالية تسعى من خلالها لأن تشكل مركزا ماليا وتجاريا مهما بالشرق الأوسط.

 ولفت الراجحي الى ان هناك الكثير من التخصصات الفرعية في المؤتمر، لافتا إلى مشاركة العديد من الشركات والمنظمات العالمية ابرزها شركة ناقلات النفط الكويتية والشركة الكويتية لنفط الخليج، بالإضافة الى المعهد البترولي في أبوظبي ومعهد الهندسة البحرية للعلوم والتكنولوجيا (اميرست) وجامعة الاسكندرية، موضحا انه ستتم استضافة العديد من المشاركين والمتخصصين على مستوى العالم سواء كمتحدثين رسميين او ممن يقدمون دورات وورش عمل تخصصية في المجالات المختلفة للمؤتمر.