أزمة باسم يوسف في طريقها للحل ومصير الحلقة مجهول

نشر في 04-11-2013 | 00:02
آخر تحديث 04-11-2013 | 00:02
No Image Caption
بيان مذيعي «سي بي سي» يحرج إدارتها
بينما يبدو ان محاولات الوصول إلى صيغة توافقية من اجل استمرار برنامج «البرنامج» على شاشة قناة cbc في طريقها إلى الانفراج قريبا، وبعد ان أصدرت إدارة «البرنامج» بيانا أكدت فيه التزامها بالتعاقد وسريته وتصوير الحلقة المقبلة في موعدها، استنكر مذيعو القناة موقف المحطة من إلغاء عرض الحلقة، معلنين تضامنهم الكامل مع الإعلامي الساخر.

وجعل بيان الشركة المنتجة مسؤولي قناة cbc يتوقفون عن الإدلاء بتصريحات رسمية، من خلال وسائل الإعلام، انتظارا لما ستسفر عنه المفاوضات، خاصة مع تأكيد الشركة المنتجة رغبتها في عدم إصدار أي تصريحات إعلامية انفعالية من شأنها التأثير على علاقتهم.

واصبح مصير الحلقة المسجلة مجهولا، لاسيما ان العقد المبرم بين الشركة المنتجة وقناة cbc ينص على أن يكون العرض الأول من خلال شاشة المحطة المصرية، الأمر الذي يعني ضرورة موافقة القناة على طرح الحلقة عبر «يوتيوب»، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

وكان بيان مذيعي قناة cbc قد دان موقف المحطة من منع الحلقة رغم الحرية التي يتمتعون بها في برامجهم، مستنكرين إقدام القناة على هذه الخطوة التي تتعارض مع مبادئ حرية الإعلام، حيث حمل البيان توقيع جميع المذيعين، إضافة إلى مدير القناة محمد هاني، الأمر الذي أكد صدور قرار المنع من قبل أعضاء مجلس الإدارة وحدهم.

خطأ القناة

واكد الإعلامي خيري رمضان لـ»الجريدة» أنه فوجئ خلال حلقة برنامجه «ممكن» مساء أمس الأول بالبيان الذي طلب منه أن يتلوه على المشاهدين، مشيرا إلى أن قراءته للبيان لا تعبر عن موقفه الشخصي، وأنه أحد المعارضين للقرار، معتبرا أن القناة أخطأت في هذا الموقف.

وأضاف رمضان أن أيا من فريق عمل القناة لم يكن يقبل حجب برنامج «البرنامج»، مؤكدا أن أي إعلامي منحاز لحرية الإعلام لن يقبل بذلك حتى لو كان يختلف مع مضمون ما يقدمه باسم يوسف في بعض الأوقات.

وانتقدت الإعلامية دينا عبدالرحمن موقف القناة، من خلال ظهورها في برنامجها «بث مباشر»، مؤكدة أن ما قام به مجلس الإدارة لم يكن قرارا صائبا، مطالبة ببث الحلقة الممنوعة على القناة، قبل ساعات من صدور البيان الجماعي الذي تلته الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها «هنا العاصمة».

وعاد الإعلامي الساخر باسم يوسف إلى القاهرة أمس، بعد زيارة لمدينة أبوظبي استغرقت يومين لحضور فعاليات فورمولا المقامة هناك، بينما سيبدأ فور عودته عقد جلسات مع فريق العمل المصاحب له لاختيار الموضوعات التي سيتطرقون لها خلال الحلقة المقبلة.

back to top