«الأشغال» دعت إلى إنشاء محطة صرف صناعي

نشر في 17-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 17-04-2014 | 00:01
دعت وزارة الأشغال العامة الهيئة العامة للصناعة إلى إنشاء محطة تنقية للصرف الصناعي، بعد قيام مصانع في منطقة صبحان الصناعية بصرف مياهها إلى شبكة الأمطار خلال موسم تساقط الأمطار منذ أشهر، وبالتالي صرفها إلى البحر.

وقالت مصادر مطلعة في «الأشغال» إن الوزارة عقب إبلاغها بوجود صرف «ملوث» في مياه البحر مصدره مجارير الأمطار قامت بأخذ عينة وتحليلها، فتبين لها أنها مياه صرف صناعي تم صرفها عبر شبكة الأمطار من خلال مصانع استغلت موسم تساقط الأمطار لتصريف مخلفاتها الصناعية.

وأشارت إلى أن المجلس البلدي قام باستدعاء أعضاء الهيئة العامة للصناعة، للتباحث معهم حول الأسباب التي دعت تلك المصانع إلى صرف مخلفاتها إلى شبكة الأمطار، لافتة إلى أن وزارة الأشغال العامة ممثلة في «قطاع الهندسة الصحية» لا تملك سلطة الضبطية القضائية التي تؤهلها لإيقاف من يقوم بتلك المخالفات الجسيمة.

وبينت أن وزارة الأشغال قامت بمنع صرف المياه الصناعية إلى شبكة المجاري الخاصة بها، لكونها تدمر الشبكة، إضافة إلى تدمير عمليات التنقية التي تتم داخل المحطات، لوجود زيوت ومواد سائلة كيماوية تقتل البكتريا التي تستغل في عمليات التنقية، موضحة أن كل بلدان العالم بها محطات تنقية صناعية، ومن المفترض أن يتم إنشاء محطة مماثلة في الكويت، لعدم صرف المياه إلى الخليج.

back to top