حافظ الفريق الأول لكرة الطائرة بالنادي العربي على قمة بطولة الاتحاد بعد فوزه المستحق على كاظمة بثلاثة اشواط مقابل لاشيء في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الكويت، ضمن منافسات الجولة التاسعة من المسابقة، وجاءت نتائج الاشواط على النحو التالي: (25-17، 20-25، 22-25).

Ad

وبهذه النتيجة حافظ الاخضر على صدارته من دون اي هزيمة، ورفع رصيده إلى 24 نقطة، ليبقى كاظمة على رصيده السابق 18 نقطة في المركز الثالث.

لم يجد نجوم الأخضر صعوبة كبيرة في تخطي حامل اللقب كاظمة بفضل أداء اكثر من رائع، خصوصا من جانب حوائط الصد التي كانت مفتاح الفوز بعدما حرم تألق محمد القطان وعبدالله جاسم وعبدالناصر العنزي الكظماوية من الفوز على مدار اشواط اللقاء الثلاثة.

وتناوب نجوم العربي عبدالرحمن العتيبي وجاسم والبرازيلي برونو الضرب الساحق على معلب كاظمة، مستفيدين من الاعداد المميز لعبدالناصر العنزي.

ورغم اكتمال صفوف كاظمة فإنه لم يقدم ما يرضي طموح جماهيره خاصة على مستوى الضرب الساحق الذي كان دائما من نصيب حوائط صد العربي، او الدفاع عن المنطقة الخلفية.

وحاول أبناء العديلية كثيرا  في حل مشكلة التغطية خلف الضاربين وحوائط الصد لكن دون جدوي، وكان أبرز ﻻعبيه مساعد المجمد في الضرب السريع، ومشعل العمر من على طرفي الشبكة، لينتهي اللقاء لمصلحة العربي.

القادسية واصل المطاردة

وفي المباراة الثانية التي لا تقل اهمية عن سالفتها واصل القادسية مطاردته للعربي ونجح في الفوز على الكويت بثلاثة اشواط مقابل لا شيء في اللقاء، الذي اقيم بينهما على  صالة نادي كاظمة، ليرفع الاصفر رصيده الى 24 نقطة، بينما ظل الكويت بالمركز الرابع بـ17 نقطة، وجاءت نتائج الاشواط كالتالي: (19-25، 23-25، 23-25 ).

وأسفرت نتائج باقي مباريات الجولة عن فوز الفحيحيل على الشباب 1-3 ( 25-23، 18-25، 16-25، 22-25) ، ورصيد الفائز 10 نقاط وارتقى إلى المركز السادس، بينما الخاسر بـ5 نقاط في المركز التاسع .

كما نجح اليرموك في ايقاف تقدم منافسه الجهراء بفوزه عليه بنتيحة 2-3، (25-13، 20-25، 20-25، 25-14، 12-15)، ليرفع الفائز رصيده الى 8 نقاط في المركز الثامن، بينما الجهراء 9 نقاط في السابع.

وأخيراً ترك التضامن قاع الترتيب وتقدم للمركز قبل الاخير بثلاث نقاط بعدما حقق فوزه الاول في البطولة على حساب الصليبيخات الذي تراجع للمؤخرة بنقطتين بنتيجة ثلاثة اشواط لشوط واحد، وجاءت الاشواط (21-25، 26-24، 19-25، 20-25).

خمس مباريات غداً

تقام غداً الخميس عند السابعة مساءً خمس مباريات في الجولة العاشرة من بطولة الاتحاد للكرة الطائرة، حيث يلتقي الساحل مع كاظمة على صالة نادي الكويت، والعربي مع الجهراء على صالة نادي كاظمة، والكويت مع الصليبيخات على صالة نادي التضامن، واليرموك مع الفحيحيل على صالة نادي الساحل، والتضامن مع الشباب على صالة نادي القادسية.