في سباق الدراما الرمضانية... نجوم يغيبون وآخرون يلحقون في اللحظات الأخيرة

نشر في 10-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 10-03-2014 | 00:01
مع استكمال المنتجين تحضير أعمالهم الدرامية المقرر عرضها خلال شهر رمضان المقبل، تأكد خروج أكثر من نجم رمضاني من السباق لأسباب متباينة، من بينهم: نور الشريف، نبيلة عبيد، محمود ياسين، إلهام شاهين...
منعت متاعب صحية نور الشريف من خوض السباق الرمضاني درامياً، إذ اضطر إلى إجراء فحوصات طبية على مدار الأشهر الماضية في لندن، لذا لم يستطع البحث عن سيناريو أو قراءة سيناريوهات معروضة عليه.

رغم وجود أكثر من مشروع درامي بحوزة إلهام شاهين، فإن أياً منها لن يرى النور في الفترة المقبلة، بعضها لأسباب إنتاجية والبعض الآخر لعدم الانتهاء من كتابته بشكل نهائي، فمع أنها استقرت على بطولة مسلسل «اضطراب عاطفي» إلا أن المشروع تعطل لعدم الانتهاء من كتابته، فخرجت من السباق رغم حرصها على تقديم مسلسل كل عام على الأقل.

فضلت إلهام التفرغ للسينما، وتحضّر لأكثر من فيلم، لكن مشاريعها تنتظر التمويل اللازم للبدء بها. يذكر أن فيلمها الجديد «يوم للستات» سيكون جاهزاً للعرض خلال النصف الثاني من العام الجاري.

بدورها خرجت ليلى علوي من السباق بعد تراجعها عن تقديم جزء ثان من مسلسل «فرح ليلى» الذي عرض العام الماضي، ولم تبحث عن أي نص درامي جديد تقدمه في الفترة المقبلة مكتفية بالتحضير لفيلم سينمائي.

في اللحظات الأخيرة، لحقت يسرا بالسباق الرمضاني من خلال مسلسل «سرايا عابدين» الذي تشارك في بطولته مع مجموعة من الممثلين من بينهم: قصي خولي وغادة عادل، ويخرجه عمرو عرفة، وذلك بعد قرار الشركة المنتجة إرجاء عرض المسلسل من أبريل إلى شهر رمضان المقبل.

كانت يسرا اتخذت قراراً بالتغيب عن الدراما الرمضانية، لكن ضغط الوقت في تصوير «سرايا عابدين» والتحضيرات التي قام بها المخرج عمرو عرفة قبل بداية التصوير، أجلا العرض لتكون يسرا حاضرة في مسلسل ينتمي إلى البطولة الجماعية.

عوائق مختلفة

بعد تراجع طليقها المنتج محمد مختار عن إنتاج مسلسل «سوق السلاح» لعدم قدرته على تسويقه، خرجت نادية الجندي من السباق الرمضاني، فيما تواجه نبيلة عبيد المشكلة نفسها لعدم عثورها على جهة إنتاج توافق على أجرها المرتفع درامياً.

أدى انشغال أحمد السقا بتصوير الجزء الثاني من فيلم «الجزيرة» إلى تأجيل تصوير مسلسله الجديد «ذهاب وعودة» مع المخرج أحمد شفيق إلى العام المقبل بعد الاتفاق مع المنتج صادق الصباح، نظراً إلى ضيق الوقت وعدم قدرته على الانتهاء من تصوير المسلسل قبل شهر رمضان المقبل.

للمرة الأولى منذ دخوله الدراما المصرية قبل سنوات، يغيب إياد نصار عن الدراما الرمضانية، لرغبته في الحصول على إجازة قصيرة نظراً إلى المجهود الذي يبذله في التصوير، علماً بأنه اعتذر عن أكثر من مسلسل درامي عرض عليه.

تعثَّر مشروعه الدرامي «صاحب السعادة» مع عادل إمام فغاب محمود ياسين عن الدراما هذا العام، وكان انسحب من المسلسل بسبب خلافات في وجهات النظر مع المخرج رامي إمام، بعد بداية التصوير بأيام قليلة، وساهم ضيق الوقت في عدم عثوره على سيناريو آخر يخوض به المنافسة.

 تقديم البرامج

قرر حسين فهمي التفرغ لتقديم برنامج تلفزيوني جديد على شاشة قناة «التحرير»، بعدما تعذر تحضيره لمشروع درامي كان يفترض أن يرى النور بسبب ظروف إنتاجية، فيما لم يعثر شريف منير على مسلسل مناسب يخوض به السباق الدرامي.

يستمر غياب لوسي عن الدراما بسبب رفضها التنازل عن أجرها البالغ ثلاثة ملايين جنيه، الأمر نفسه بالنسبة إلى هشام سليم الذي قرر التفرغ لتقديم برنامجه السياسي على قناة «سكاي نيوز»، لتمسكه بأجره البالغ أربعة ملايين جنيه.

back to top