المهزع: «الدوحة» موَّل مشاريع محلية بـ 80 مليون دينار لجهات حكومية في 2013

نشر في 22-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 22-05-2014 | 00:01
No Image Caption
سيتارامان: البنك يحرص على دعم طموحات الشركات الكويتية عبر شبكته العالمية
كشف المدير الاقليمي لفرع بنك الدوحة بالكويت احمد المهزع أن البنك مول مشاريع محلية بقيمة 80 مليون دينار لجهات حكومية خلال عام 2013، متوقعا أن ترتفع محفظة التمويل للشركات في الكويت خلال العام الحالي بنسبة جيدة، مؤكدا أن إقامة شراكات الأعمال بالكويت تأتي ضمن أهم أولوياته في السنة المالية الحالية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الدوحة الدكتور ر. سيتارامان، في مؤتمر صحافي أمس لعرض رؤية البنك حول عملياته في الكويت، إن الأخيرة ترتبط بعلاقات تجارية قوية مع بلدان هامة مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والهند واليابان وكوريا الجنوبية والصين، وتسعى الشركات الكويتية إلى تأسيس شراكات قوية أو زيادة أعمالها في هذه الأسواق.

وأكد سيتارامان حرص بنك الدوحة على دعم طموحات تلك الشركات من خلال شبكته العالمية، التي تمتد إلى معظم الأسواق المستهدفة لتلك الشركات، مضيفا ان تجارة الخدمات تشهد نموا متزايدا في الكويت وتسعى العديد من مؤسسات الخدمات العالمية في العديد من القطاعات إلى إقامة شراكات مع الشركات الكويتية، وبالمثل تسعى الاخيرة إلى توسيع نطاق أعمالها في الخارج.

وأوضح أنه إضافة إلى فروعه المتكاملة في قطر والكويت والإمارات، يمتلك بنك الدوحة مكاتب تمثيلية في كل من كندا والمملكة المتحدة وألمانيا وتركيا والشارقة وكوريا الجنوبية والصين وهونغ كونغ وسنغافورة واليابان وأستراليا، واستحوذ البنك مؤخرا على عمليات أحد البنوك الأجنبية العاملة في الهند، للاستفادة من الترخيص الذي حصل عليه في وقت سابق لبدء عملياته المصرفية في المستقبل القريب، ما سيفتح أمامه فرصا كبيرة للأعمال.

وأضاف: «بإمكان بنك الدوحة مساعدة العملاء في تلبية احتياجاتهم المصرفية من خلال الخدمات التي يقدمها للشركات والأفراد، كما يمكن للعملاء الاستفادة بشكل كبير من شراكات البنك مع المؤسسات الرائدة، سواء القانونية أو الاستشارية، على الصعيدين المحلي والدولي».

يذكر أن بنك الدوحة يقوم حاليا بتنظيم جولات تعريفية لشركائه وعملائه في الكويت في فندق جي دبليو ماريوت، وتركز هذه الجولات على مشاريع البناء والبنية التحتية المحلية، إضافة إلى مواضيع هامة أخرى مثل مقاييس الأداء في القطاع، والعقود، والاعتبارات القانونية التي تهم مختلف المؤسسات العاملة في القطاع.

back to top