أكد وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية د. جمال الحربي أن إدارة الطوارئ الطبية استعدت للعشر الأواخر من شهر رمضان، بالتعاون والتنسيق مع قطاع المساجد بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بهدف توفير الخدمات الطبية الطارئة لكل من يحتاج إليها من المصلين بالمساجد الكبرى بالكويت أثناء صلاة القيام.

Ad

وأضاف الحربي، في تصريح صحافي أمس، أن الاستعدادات اشتملت على توفير عيادات مجهزة وسيارات إسعاف ومسعفين وهيئة تمريضية في كل مسجد من المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة القيام خلال العشر الأواخر، حيث تم توفير ست سيارات إسعاف وعيادة رئيسية للرجال وعيادة رئيسية للنساء تشتمل كل منها على ستة أسِرَّة، بالإضافة إلى عيادتين فرعيتين للرجال وعيادتين فرعيتين للنساء بكل منها سريران، وتم تكليف 25 فني طوارئ طبية وثلاث فنيات طوارئ طبية وأطباء وطبيبات وهيئة تمريضية لتقديم الخدمات اللازمة للمصلين من الذكور والنساء بالمسجد الكبير طوال فترة العشر الأواخر. وأكد أنه سيتم افتتاح عيادة للمصلين بمسجد بلال بن رباح في منطقة الصديق، مع توفير سيارتي إسعاف للمسجد، وكذا سيارتي إسعاف لمسجد الشيخ جابر العلي.

وأشار إلى أنه ستتم متابعة تنفيذ خطة الطوارئ الطبية لوزارة الصحة بالمساجد الكبرى خلال هذه الفترة، بإشراف مدير إدارة الطوارئ الطبية د. فيصل الغانم، معتبرا أن تلك الاستعدادات الطبية لخدمة المصلين أثناء صلاة القيام قابلة للزيادة في أي وقت، وفق أعداد الحضور وكثافة المصلين والإقبال على خدمات الطوارئ الطبية.