مشرفات التغذية في «التربية» اعتصمن رفضاً لقرار إلغاء مشروع الوجبات الغذائية للابتدائي

نشر في 27-06-2014 | 00:05
آخر تحديث 27-06-2014 | 00:05
No Image Caption
تعلن وزارة التربية في مؤتمر صحافي اليوم نتائج الثانوية العامة من كنترول القسم العلمي في مدرسة ابن رشد، بعد أن واجهت سيلاً من التظلمات من أولياء الأمور احتجاجاً على العبث بدرجات أبنائهم.

بينما تستعد وزارة التربية لاعلان نتائج الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي والتعليم الديني ظهر اليوم، نظم عدد من مجهزات التغذية اعتصاما أمس أمام مكتب وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد احتجاجاً على قرار مجلس الوكلاء الصادر بشأن إلغاء مشروع الوجبات الغذائية في المدارس الابتدائية.

وطالبت المعتصمات وزارة التربية بإعادة النظر في قرار الإلغاء لما سوف يترتب عليه من قطع أرزاق كثير من العاملات في هذه الوظائف ممن لديهن التزامات مالية وقروض ومسؤوليات معيشية أخرى، مشيرات إلى أن عدد مجهزات التغذية في عموم المدارس الابتدائية يبلغ نحو 800 مجهزة بواقع مجهزة واحدة لكل 100 طالب وأن الوزارة فاجأتهن بهذا القرار الجائر وفق وصفهن مبينات توجههن إلى إدارة الهيكلة للتظلم من هذا القرار إلا أن المسؤولين هناك وعدوهن بالانتظار إلى حين اتضاح الأمر.

وشددت المعتصمات على ضرورة إيجاد حل يكفل لهن العيش الكريم في بلدهن مقترحات على الوزارة تعيينهن مجهزات تغذية في رياض الأطفال أو مشرفات على مراقبة الكاميرات في المدارس أو ضابطات.

من جانب آخر، تقدم عدد من أولياء امور الطلبة في المرحلة الثانوية بشكاوى يتهمون فيها مدارس ابنائهم بالقيام بقلب درجات بصفوف النقل العاشر والحادي عشر الثانوي فيما وصف آخرون ما يجري في المدارس الابتدائية من رسوب بأنه «لعب ومهزلة افتعلتها الوزارة ولا بد أن تجد حلاً لها»، مؤكدين وجود تلاعب في تصحيح اختبارات الصف العاشر في مدرسة ثانوية بإحدى المناطق، وأمرت مديرتها بإعادة التدقيق في جميع الاختبارات الأمر الذي أثبت فعلاً وجود خلل بشهادة المديرة التي وعدت بمعاقبة المتسبب.

وفي هذا السياق كشفت مصادر تربوية أن إجمالي طلبات التظلم التي قدمت إلى قطاع التعليم بشأن الرسوب في المرحلة الابتدائية بلغت 309 كتب حتى أمس، فيما كانت نسبة التظلمات المقدمة في المرحلة الثانوية أقل من ذلك العدد حيث لم تتجاوز الـ20 تظلماً.

تسلُّم تظلمات الطلبة

أعلنت التربية حاجتها لشغل وظيفة مدير عام الإدارة العامة للتعليم الخاص، على ان يكون المتقدم لشغل الوظيفة حاصلا على مؤهل جامعى تربوي وخبرة فى مجال العمل مدة لا تقل عن 18 سنة أو ان يكون حاصلا على مؤهل جامعي غير تربوي وخبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 19 سنة أو أن يكون حاصلا على دبلوم تخصصي او ثانوية عامة دورة سنتين او ما يعادلهما وخبرة فى مجال العمل مدة لا تقل عن 21 سنة.

وفي سياق التظلمات، خاطب وكيل التعليم العام د. خالد الرشيد مديري العموم في المناطق التعليمية والتعليم الديني والتعليم الخاص بشأن تظلمات الطلبة في صفوف النقل والثانوية العامة، مطالباً باستقبال تظلمات المرحلتين الابتدائية والمتوسطة والصفين العاشر والحادي عشر في مراقبة الامتحانات وشؤون الطلبة في المناطق التعليمية، على أن تتم الإفادة عنها من قبل مدير الشؤون التعليمية، لافتا إلى أن طلبة الثاني عشر يتقدمون بتظلماتهم خلال أسبوع واحد فقط من 29 الجاري في مكتب خدمة المواطن في الوزارة.

back to top