بالتعاون مع شركة "مايكروسوفت" الكويت، وبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، أطلقت أمس الأول الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية مبادرة "طموح المرأة... القدرة الذاتية"، التي تهدف إلى تمكين الشابات من تعزيز إمكاناتهن الاقتصادية.

Ad

وفي كلمة لها خلال حفل إطلاق المبادرة، أكدت رئيسة الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية لولوة الملا، أن المشروع يسعى إلى توفير فرص مميزة للشابات، للاستفادة من شبكات العلاقات التي تساهم في تعزيز نجاح الأعمال وزيادة فرص العمل لدمجهن في المجتمع.

وأعربت الملا عن وافر شكرها لمساهمة "مايكروسوفت" في تعزيز هذه المبادرة الرائدة الهادفة إلى دعم وتمكين الشابات في العالم العربي، ومساعدتهن على تعزيز قدراتهن من خلال التدريب والتوجيه، لسد الفجوة الموجودة بين الجنسين في المجتمع.

شابات قياديات

من جهته، قال المدير العام لشركة "مايكروسوفت" في الكويت شارل نحاس: "إن شركة "مايكروسوفت" تسعى جاهدة إلى مساعدة الشابات ليصبحن قياديات، من خلال توفير شبكة ربط بالرائدات في مجال الأعمال للاستفادة من خبراتهن"، موضحاً أن دور الشركة في المشروع يتجسد في توفير التكنولوجيا التي تحتاج اليها الشابات لدعم مشاريعهن.

وأشار نحاس إلى أن الشركة تشجع الشابات على تنشيط الاقتصاد والمبادرة إلى تبني المشروعات، مؤكداً أن "هناك نماذج ناجحة للعديد من الشابات الكويتيات في مجال المال والأعمال نفخر بها".

بدورها، ذكرت إحدى مؤسسات مشروع "قوت ماركت" بدور القصار أن المشروع بدأ مثل الحلم بإنشاء سوق للمزارعين في الكويت، مبينة أنها قدمت فكرتها في ورش عمل بالولايات المتحدة بعد أن أرسلتها السفارة الأميركية لدى الكويت.

وأوضحت القصار أنها اطلعت خلال ورش العمل على أسس المشروعات لتطلق مع شريكتها نوف حسين مشروع "قوت ماركت"، مشيرة إلى أن هناك تحديات كثيرة تواجه اطلاق المشروعات كدراسة السوق، وإقناع المستثمر بنجاح الفكرة، فضلا عن الإحباطات الإدارية.

يذكر أن الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية أولى جمعيات النفع العام على الساحة الاجتماعية الكويتية، إذ تأسست في عام 1963 على يد كوكبة من السيدات الكويتيات، بهدف تعزيز مستوى المرأة في شتى الميادين، ودفعها وضمان مشاركتها في أنشطة المجتمع.