أعلن المكتب الثقافي الكويتي في الاردن هنا اليوم أنه توصل مع الجامعات الأردنية الى زيادة المواد المعادلة للطلبة الحاصلين على شهادة الدبلوم من كلية الدراسات التكنولوجية في الكويت .

Ad

وقال رئيس المكتب الثقافي الكويتي في الاردن الدكتور عطية الشمري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المكتب حقق مكاسب أكاديمية بما يتعلق بمعادلة المواد للطلبة الكويتيين مشيرا الى انه تم استعراض آلية احتساب الوحدات والساعات الدراسية ما أدى الى زيادة المواد المعادلة عما كان معمولا به في السابق .

وأضاف انه والملحق الثقافي الدكتور محمد الظفيري قاما بزيارات ميدانية للجامعات الحكومية والخاصة حيث التقوا بالطلبة الكويتيين الدارسين بتلك الجامعات انطلاقا من رسالة المكتب الثقافي برعاية ومتابعة الطلبة الكويتيين الدارسين في الاردن .

وأوضح ان المكتب الثقافي يقوم بتنظيم هذه الزيارات في بداية كل عام دراسي للتواصل المستمر مع الطلبة بشكل دوري في أماكن دراستهم بحضور رؤساء الجامعات المعنية وعمداء الكليات الاكاديمية بهدف التحاور فيما يخص مسيرة الطالب الاكاديمية داخل الجامعة .

وأشار الدكتور الشمري الى ان هذه الزيارات تنقسم الى جزأين الاول منها يجمع الطلبة مع إدارة الجامعة وعمداء الكليات أما الاخر يكون لقاء منفردا بين المكتب والطلبة دون حضور أي من موظفي الجامعة لإتاحة الفرصة للطلبة للتعبير عما يخصهم سواء في الجامعة أو حتى خارجها .

وبين ان الغاية من هذه الزيارات الوقوف عن كثب على القضايا التي تهم الطلبة والعمل على إيجاد الحلول لها ولتحفيزهم على محاورة المسؤولين بشكل مباشر مما يعزز ثقة الطالب بنفسه وذلك انطلاقا مما يقوم به المكتب على تنمية الجانب الشخصي للطالب .

وأشار الى ان هذه الزيارات تعزز العلاقة بين المكتب الثقافي والمؤسسات الاكاديمية في الاردن وينعكس ذلك على توفير الكثير من الفرص والمقاعد الدراسية للطلبة الراغبين في الدراسة بالأردن وخير مثال على ذلك توفير أكثر من 150 مقعدا للطب وطب الاسنان خلال العام الدراسي 2013/2014 .