المضف: حققنا طفرة في التواصل مع المواطنين

نشر في 20-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 20-05-2014 | 00:01
No Image Caption
«السكنية» تستقطب المهتمين بمعرض الصناعات
أكد المدير العام لبنك الائتمان الكويتي صلاح المضف حرص البنك على المشاركة في معرض "تأسيس وتطوير العقار" وغيره من المعارض والفعاليات التي تستهدف إطلاع المواطن على مختلف أنواع الخدمات والقروض التي يقدمها وفرص واشتراطات الحصول عليها، مضيفا أن هذه المشاركة تأتي في سياق خطط البنك الرامية للوصول إلى المواطن أينما كان، وتشجيعه على الاستفادة من الفرص والبدائل والخيارات المختلفة على صعيد التمويل العقاري، مشيرا إلى أن "الائتمان" حقق طفرة في تعميق التواصل مع المواطنين.

وقال المضف في تصريح صحافي أمس على هامش المعرض، إن قائمة البدائل والخيارات التي يقدمها البنك على صعيد التمويل العقاري كثيرة ومتعددة، وتشمل قروضا لبناء القسائم وشراء البيوت وأخرى للترميم والتوسعة.

ولفت إلى أن التعديلات التي أجريت خلال الأعوام الأخيرة على التشريعات ذات الصلة بعمل البنك والقرارات الصادرة عن الحكومة أتاحت الفرصة لقطاع كبير وعريض من المواطنين للاستفادة من خدمات البنك وبات على هؤلاء معرفة ما يمكن أن يقدم لهم.

وأشار إلى أن "البنك حقق طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية على صعيد تكثيف وتعميق التواصل مع المواطنين، عبر مجموعة كبيرة من الوسائل والأدوات بما في ذلك شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ورسائل التوعية و(الفلاشات) في التلفزيون والمشاركة في المؤتمرات والمعارض والمنتديات، وكل ذلك بهدف توعية المواطنين بدور البنك لا سيما بعد تغيير اسمه من "التسليف والادخار" إلى "بنك الائتمان الكويتي".

وأوضح أن هذه المساعي تأتي بالتزامن مع الجهود التي تبذل لتطوير آليات ووسائل العمل في البنك من خلال تقليص أمد الدورة المستندية وتقليل حجم الأوراق المطلوبة من المستندات والوثائق وبناء شبكة للربط الالكتروني مع عدد كبير من الأجهزة والمؤسسات الحكومية لتقديم الخدمات إلى موظفيها بشكل مباشر، ومن دون اضطرارهم إلى مراجعة مقرات البنك وفروعه.

أكدت مديرة العلاقات العامة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية تهاني العازمي، أن جناح المؤسسة في معرض الصناعات الكويتية لاقى حضوراً كبيراً من المواطنين، الأمر الذي يعكس اهتمامهم بالرعاية السكنية.

وقالت العازمي لـ"الجريدة" على هامش جناح "السكنية" في معرض الصناعات الكويتية أمس، إن "المؤسسة من خلال المعرض حرصت على استقبال المواطنين للإجابة عن استفساراتهم بشأن المشاريع الإسكانية الحالية والمستقبلية"، مبينة أن الجناح يعرض أبرز المشاريع الإسكانية التي تعكف المؤسسة على إنجازها، لاسيما المطروحة للتخصيص حالياً، وأبرزها بيوت مدينتي صباح الأحمد، وجابر الأحمد، وقسائم مشروع الوفرة السكني.

من جانبه، كشف المهندس رضا فلاحية في إدارة ضبط الجودة بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية أن المشاريع الإسكانية التي تعكف المؤسسة على إنجازها مجهزة بتصاميم مطورة للمرة الأولى في الكويت، مبيناً أن التصاميم الجديدة شملت مشروعي مدينتي صباح الأحمد وجابر الأحمد.

وقال فلاحية لـ"الجريدة" إن معظم المرافق العامة في مدينتي صباح الأحمد وجابر الأحمد مجهزة بتصاميم جديدة ممثلة في البيوت والمساجد والمدارس، مبيناً أن المدينتين مجهزتان بمركزين إسلاميين على مستوى ضخم.

وأضاف أن التوجه الجديد للمشاريع الجديدة المجهزة بشكل مطور ومستحدث، مبيناً أن المؤسسة حريصة على توفير مواقف كافية للمرافق العامة مقارنة بالمشاريع القديمة.

ويمثل المؤسسة العامة للرعاية السكنية كل من مدير العلاقات العامة تهاني العازمي، ورئيس قسم العلاقات العامة عمر الرويح، ورئيس قسم التخطيط العمراني م. ناصر خريبط، وم. رضا فلاحية، وكل من أحمد الزامل وطلال المطوع من العلاقات العامة.

back to top