تدخل فرقة «كويت سين» المنافسة مع الفرق المسرحية الأخرى في عروض موسم عيد الفطر المقبل، من خلال مسرحية «جبل الذهب» وهي من تأليف عثمان الشطي وإخراج عثمان الصفي، وستقدم على مسرح الكشافة في منطقة حولي ابتداء من ثاني أيام العيد.

Ad

بهذا الصدد، استهل الحديث مؤلف العمل عثمان الشطي قائلاً: «مضمون المسرحية لهذه السنة مختلف عمّا يطرحه الفريق في كل عام فيما يخص قضايا الوطن وذوي الاحتياجات الخاصة، وتم التركيز هذا العام على العائلة والعلاقات الأخوية بشكل خاص».

وأضاف الشطي حول محور أحداث المسرحية: «في اطار المغامرة والتشويق والغموض، تدور أحداث المسرحية حول ثلاثة من الإخوة الأيتام، يتمرد الأخ الأصغر ويقرر الذهاب الى الجبل الغامض الذي مَن يذهب إليه لا يرجع».

وتابع المؤلف حديثه، «ان العمل يتناول العديد من الأهداف التربوية التي تهم الطفل والعائلة منها السعي إلى تحقيق الانجازات والأهداف عن طريق التخطيط السليم كما يتطرّق الى اهمية دور العقل في تحديد مسار الإنسان في حياته».

وأشار الشطي إلى ان دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية وأكاديمية الشباب للفنون ساعدته في الكتابة لمسرح الطفل، خاصة أن رسالته للبكالوريوس تتحدث عن واقع مسرح الطفل في الكويت, متمنياً أن يتطور الحراك المسرحي للطفل فيما يخص تنمية الطفل والمجتمع.

بدوره، أوضح مخرج المسرحية عثمان الصفي أنه يقود الفرقة للعام الخامس على التوالي محاولا اثبات وجودها، في وسط زخم الأعمال المسرحية التي تستعين بنجوم الشباك، إلا أنه فضل عدم الاستعانة بهم، لإبراز دور الرسالة المسرحية على حساب مسرح النجم المتعارف عليه، كما يواجه تلك التحديات من خلال إخراج العمل بصورة مميزة وبتقنيات عالية تناسب عقلية الطفل.

وأضاف أن نوع العمل فانتازيا عربية، وقد استخدم الألوان والأزياء والاكسسوارات التي تبهج العين، ورغم الصعوبات الانتاجية فإنه يقوم بإنتاج هذا العمل دون أي دعم.

جبل الذهب

تأليف: عثمان الشطي.

إخراج: عثمان الصفي.

تمثيل: هاني الهزاع ومحمد عبدالعزيز وعثمان الصفي وعثمان الشطي وهنادي قربان وعبدالله الربيع وبشار عبدالله وعبدالله الناصر ومساعد الأنصاري وسالم القطان وسعود الهندال.

كلمات وألحان الأغاني: علي بوغيث.

توزيع ومكس عبدالله المسعود.

سينوغرافيا: سعد الأحمد وخالد الشطي.

إشراف عام ومدير إنتاج سعد الأحمد.