شكلت وزارة الصحة لجنة تنفيذية للإشراف والمتابعة الإدارية والفنية للبرنامج الوطني للكشف المبكر عن أمراض الثدي برئاسة استشاري الأشعة في منطقة الصباح الصحية د. هناء الخواري وعضوية عدد من المختصين. وجاء تشكيل هذه اللجنة رغبة من الوزارة في وضع وتنفيذ الآلية المناسبة لضمان الإشراف الفني والمتابعة المستمرة للمشروع لتحقيق الأهداف المرجوة.

Ad

كما كلف وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي مدير مستشفى الطب الطبيعي والتأهيل د. صلاح الشايجي بمهام وأعمال مدير مستشفى مبارك الكبير د. حسن الدوسري إلى حين عودته من الإجازة الدورية.

كما كلف وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية مرزوق الرشيدي مدير إدارة التقييم والقياس علي حبيب بمهام وأعمال كل من مدير إدارة التطوير والتدريب أنور الثنيان، ومدير إدارة الوظائف العامة مرشد المرشد إلى حين عودتهما من الإجازة الدورية.

من ناحية أخرى، شدد وكيل وزارة الصحة على جميع مديري المستشفيات ونوابهم في تعميم موجه لهم على ضرورة التنسيق التام بين مديري المستشفيات ونوابهم قبل القيام بإجازات، حيث طلب منهم عدم التقدم بأي إجازة في ذات المدة المحددة لأي منهما، وذلك لتحقيق مصلحة العمل، وحفاظا على تقديم الخدمات الصحية للمرضى والمراجعين، وانتظام سير العمل.

وجاء تعميم وكيل وزارة الصحة نظرا لما لوحظ من تمتع بعض مديري المستشفيات ونوابهم معا بإجازات دورية دون التنسيق فيما بينهم، مما يؤدي إلى عرقلة سير العمل الإداري والفني ويؤثر على خدمة المرضى ومصلحتهم.

وقالت الوزارة إن هذا التعميم يأتي رغبة منها في تنظيم العمل وحسن أدائه على الوجه الأكمل، وحرصا على مصلحة العمل وحسن تقديم الخدمات الصحية.

تكريم

من جانب آخر، كرم وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي صباح أمس، رئيس المجلس الطبي العام د. يوسف المضاحكة، لإخلاصه وتفانيه في العمل وحرصه على التطوير المستمر لإجراءات تقديم الخدمات الصحية بالمجلس الطبي العام.

وأثنى وكيل الوزارة على جهود رئيس المجلس الطبي العام وحسن إدارته للعمل وتسهيل تقديم الخدمات بالمجلس الطبي العام ورؤيته المستقبلية للعمل على التطوير المستمر للخدمات المقدمة بالمجلس الطبي العام وتطبيق المبادرات الايجابية بهذا الشأن، وضمن خطط وبرامج وزارة الصحة للتحسين المستمر لجودة الرعاية الصحية وتعزيز ثقة المجتمع والمراجعين بالخدمات الصحية المقدمة بجميع مرافق الوزارة.