خلافات النجوم في دراما رمضان... بين الحقيقة والإشاعة

نشر في 05-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 05-02-2014 | 00:01
ما إن دارت عجلة الإنتاج الدرامي وانطلق تصوير المسلسلات الرمضانية حتى ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بأخبار عن خلافات بين الفنانين المشاركين فيها وانسحاب البعض منها. اللافت أن جزءاً منها حقيقي والجزء الآخر مرتبط بالدعاية الخاصة بالمسلسلات.
الظاهرة الأبرز في دراما 2014 حتى الآن هي كثرة الانسحابات من الأعمال في اللحظات الأخيرة رغم فترات التحضير وجلسات العمل التي استمرّ بعضها أشهراً، علماً أن بعض هذه الانسحابات جاء بعد انطلاق التصوير وبعضها بقي مجرد إشاعات.

إمام وياسين

بسرعة البرق، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خبر حول خلاف نشب بين محمود ياسين والمخرج رامي إمام، بسبب إضافة الأخير مزيد من المشاهد لدور والده عادل إمام أثناء تصوير مسلسل {صاحب السعادة}، وقد ساهم في تأكيده رفض الشركة المنتجة الحديث حوله.

بدوره ترك محمود ياسين الأمر معلقاً في تصريحاته، فرغم نفيه حدوث خلاف مع رامي إمام خلال التصوير وعدم رغبته في تعطيل عمل بموازنة ضخمة مثل {صاحب السعادة}، فإنه أوضح أنه صوّر يومين من المسلسل فحسب، ولم يبلّغ بمواعيد التصوير التالية رغم استئناف التصوير قبل أيام.

أضاف أنه وقع العقد مع {سينرجي} وحصل على مقدم تعاقده، إلا أن أحداً من شركة الإنتاج أو مساعدي الإخراج لم يتصل به لغاية الآن، في وقت تردد أن خالد زكي مرشح لأداء الدور نفسه بدلا من محمود ياسين الذي استبعده المخرج. ما زال الغموض يحيط بالإشاعة وبالعمل الذي انطلق تصويره بهدوء مع بداية العام الجاري، ويعتبر أحد أضخم المسلسلات إنتاجياً.

بين الواقع والتلفيق

تحولت الإشاعة التي انتشرت حول خلاف غادة عبد الرازق مع السيناريست محمود البزاوي أثناء كتابة حلقات مسلسل {السيدة الأولى}، إلى واقعة حقيقية، إذ طلبت غادة إدخال تعديلات على السيناريو رفضها البزاوي، فاتفقت مع شركة الإنتاج على استبعاده وأسندت كتابة السيناريو إلى المؤلفين الشابين ياسر عبد المجيد وعمرو الشامي.

ورغم نفي فريق العمل الخلاف مع البزاوي فإن التزام الأخير الصمت وتأخر التصوير بسبب استغراقه فترة طويلة في التحضير، أكدا الإشاعة واضطر عبد المجيد والشامي إلى العمل، تحت ضغط الوقت، بهدف اللحاق بالعرض الرمضاني وانطلاق التصوير في أقرب وقت.

انسحبت شيرين رضا من مسلسل {المرافعة} بسبب محاباة مؤلفه تامر عبد المنعم لدوللي شاهين على حسابها، الإشاعة نفسها حاصرت الراقصة دينا التي تشارك في البطولة أيضاً، لكن تامر عبد المنعم ردّ على الإشاعة بظهوره في كواليس التصوير يحمل شيرين رضا على يديه.

انتشرت الإشاعة إثر انسحاب أميرة فتحي من المسلسل لظروف عائلية خاصة بها بعد تصويرها أياماً، فتفهّم فريق العمل ذلك بشكل ودي وسيعاد تصوير المشاهد التي تظهر بها.

لغز الانسحاب

تردد أن خلافاً نشب بين طارق لطفي وهيفا وهبي في مسلسل {كلام على ورق} الذي تصوره مع المخرج محمد سامي، ما دفعه إلى الانسحاب منه. كان طارق وافق على المشاركة في المسلسل، وكشف ملامح دوره إعلامياً، وسافر مع فريق العمل إلى بيروت لتصوير المشاهد الأولى، قبل أن يقرر العودة إلى القاهرة والاعتذار عن متابعة التصوير.

برر طارق اعتذاره بجرأة الدور الذي لا يناسبه في الفترة الحالية، فيما أكد المخرج محمد سامي أن سبب انسحابه من المسلسل هو عدم ملاءمته للدور، رغم كتابة أكثر من نصف الحلقات قبل ترشيح الأبطال، ليبقى سبب انسحابه لغزاً لا يريد أصحابه الكشف عنه.

الأمر نفسه تكرر مع المنتجة مها سليم التي انسحبت من المسلسل بشكل مفاجئ قبل بداية التصوير، مبررة ذلك بوجود أعمال أخرى لديها، علماً أن كلاً من مها سليم وطارق لطفي لم يرتبطا بأعمال أخرى للعرض الرمضاني، للتفرغ لتصوير {كلام على ورق} وبدء التحضير له مبكراً.

بهدوء ومن دون مشاكل أو إشاعات، انسحبت المخرجة ساندرا نشأت من مسلسل {إكسلانس} مع أحمد عز بسبب ظروف خاصة بها، رغم شروعها في التحضير له على مدى شهرين، ما دفع أحمد عز إلى الاستعانة بالمخرج وائل عبدالله، وانطلق التصوير بعد الاتفاق معه في أقل من أسبوعين، لضيق الوقت المتبقي على رمضان ووجود مشاهد خارجية كثيرة في المسلسل.

back to top