الطبطبائي: «أسمنت الهلال» باعت 343 ألف طن من الأسمنت في 2013

نشر في 01-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 01-05-2014 | 00:01
باعت 583 متراً مكعباً من الخرسانة الجاهزة
أكد الطبطبائي استمرار نمو أعمال الخرسانة الجاهزة خلال هذا العام، لإنجاز بعض المشاريع الكبرى في الكويت، مما سيؤثر إيجاباً على أنشطة شركة أسمنت الهلال.
قال رئيس مجلس إدارة شركة اسمنت الهلال، صلاح الطبطبائي ان مبيعات الشركة من الاسمنت تفادت الأزمة من خلال بيعها 343 ألف طن و583 مترا مكعبا من الخرسانة الجاهزة، مشيرا الى ان النمو المتوقع في السوق هذا العام سينعكس على مبيعات الشركة.

واضاف الطبطبائي في تصريح للصحافيين عقب اجتماع الجمعية العمومية العادية لـ»اسمنت الهلال» ان الشركة دخلت في مفاوضات مبدئية مع وزارة التجارة والصناعة

لتكون لها حصة فيما يتعلق بقرار الدعم الحكومي الأخير لمواد البناء.

وأكد ان الشركة استمرت بالالتزام بالعمل وفقاً لأحدث معايير الجودة العالمية، وذلك بحصولها على شهادة باحدث المعايير الدولية لنظام الجودة «ISO 9001:2008» ومنظومة إدارة البيئة (ISO 14001_2004).

النتائج المالية

وفيما يتعلق بنتائج اعمال الشركة خلال العام المالي 2013، قال الطبطبائي ان الشركة حققت إيرادات قدرها 21.2 مليون دينار، مقارنة بـ19.9 مليون دينار خلال 2012 بزيادة نسبتها 6.2 في المئة مضيفا ان اجمالي المصروفات بلغ 20.5 مليون دينار بزيادة 6 في المئة عن العام السابق البالغة 19.3 مليون دينار.

وعلى صعيد اخر اكد استمرار نمو أعمال الخرسانة الجاهزة خلال هذا العام، لإنجاز بعض المشاريع الكبرى، مما سيؤثر ايجاباً على أنشطة الشركة.

وفي كلمته امام مساهمي الشركة قال الطبطبائي إن الاقتصاد الكويتي أظهر خلال العام الماضي نمواً ملحوظاً مدعوماً بارتفاع أسعار النفط، إلا ان المشروعات الأساسية الكبيرة التي كانت متوقعة خلال العام الماضي لم تتم في موعدها.

وأشار الى أن تكلفة الطاقة المتزايدة كان من ضمن الاتجاهات الرئيسة المصاحبة لازدياد الطلب على الاسمنت في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، مما أدى الى انخفاض توافر الاسمنت في المنطقة وازدياد تكلفة انتاج ونقل الاسمنت على منتجيه في الكويت، الا ان «اسمنت الهلال» استمرت في التحول الى الموردين الاقليميين في محاولة منها لتعويض ازدياد اسعار الاسمنت من خلال تقليص تكلفة نقل الواردات.

يذكر ان الجمعية العمومية لـ»اسمنت الهلال» وافقت على جميع البنود المدرجة على جدول اعمالها العادي الذي عقد بنسبة حضور بلغت 97.79 في المئة، بما في ذلك توصية مجلس الادارة الى الجمعية العمومية بتوزيع 7 فلوس نقداً على المساهمين المسجلين في سجلات الشركة، وتفويض المساهمين لمجلس الادارة بشراء وبيع 10 في المئة من اسهم الشركة وفق القانون.

back to top