الهيئة العامة للثورة السورية: ارتكاب النظام مجزرة في حماة

نشر في 08-11-2013 | 15:05
آخر تحديث 08-11-2013 | 15:05
No Image Caption
اكدت الهيئة العامة للثورة السورية اليوم ارتكاب القوات النظامية مجزرة بقرية (رسم الاحمر) بريف حماة وسط سوريا راح ضحيتها خمسة اطفال من عائلة واحدة والعديد من الجرحى جراء القصف الذي استهدف منزلهم.

كما ذكرت الهيئة في بيان أن 30 عنصرا من قوات النظام وحزب الله اللبناني قتلوا اثناء محاولتهم التسلل الى منطقة (التل) في قرية (تل عرن) قرب (السفيرة) بريف حلب شمال البلاد تزامنا مع تجدد القصف على القرية من قوات النظام.

وأضاف البيان ان ثلاثة اشخاص قتلوا على الاقل اضافة الى عدد من جرحى جراء قصف قوات النظام على بلدة (السيدة زينب) بريف دمشق بالتزامن مع اشتباكات على اطراف المنقطة بين الجيش الحر وقوات النظام المدعومة بمليشيات لواء أبو الفضل العباس.

من جانبه قال المرصد السوري ان اشتباكات عنيفة دارت اليوم بين القوات النظامية المدعمة بقوات من حزب الله اللبناني وعدة كتائب مقاتلة في (اللواء 80) المجاور لمطار حلب الدولي الذي سيطرت عليه الكتائب المقاتلة قبل نحو عام.

واشار المرصد الى سيطرت القوات النظامية على اجزاء واسعة من (اللواء 80) مؤكدة وقوع خسائر بشرية في صفوف الطرفين بالتزامن مع قصف عنيف جدا منذ اكثر من ساعتين على احياء (طريق الباب) و(الجزماتي) و(المعصرانية) و(جبل بدر).

واضاف ان الكتائب المقاتلة استهدفت تجمعات القوات النظامية في ثكنة (هنانو) ومخفر (حي ميسلون) و(فرع النجدة) وسط انباء عن مقتل ستة جنود من القوات النظامية على الاقل واصابة نحو 20 آخرين بجراح.

وقال المرصد ان معلومات وردت اليه عن مقتل نحو 10 اشخاص جراء قصف عنيف للقوات النظامية على قرية (حربنفسه) بالريف الجنوبي لحماة وسط سوريا.

وفي سياق متصل قال المرصد السوري ان نقابة المحامين الحرة في الداخل السوري قد اصدرت اليوم بيانا اعلنت فيه ثلاثة بنود اساسية لتكون محاور في مؤتمر (جنيف - 2) مشيرة الى ان عدم مناقشتها تعد خيانة للثورة وللشعب السوري.

واشار بيان النقابة الى ان البنود تشترط تنحي الرئيس السوري بشار الاسد وتسليم السلطة لحكومة تكنوقراط انتقالية كاملة الصلاحيات بالإضافة الى اطلاق سراح جميع المعتقلين في السجون وسحب الجيش من المدن والقرى الى اماكن تجمع محدده وتجميع كامل السلاح الثقيل والخفيف منهم ووضعه في اماكن امنه تحت اشراف عربي.

واضاف البيان ان النقابة تحتفظ بحقها بمحاكمة كل من اشترك وساهم في سفك الدم السوري.

back to top