برشلونة لتضميد جراحه الأوروبية وفك شراكة الصدارة على حساب أتلتيك بلباو في «الليغا»

نشر في 01-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 01-12-2013 | 00:01
No Image Caption
يحاول برشلونة مواصلة تقدمه بقوة نحو لقب الليغا الإسبانية عندما يلعب اليوم، ضمن منافسات المرحلة الخامسة عشرة، مع فريق أتلتيك بلباو.
يسعى برشلونة الى تضميد جراحه الأوروبية إثر تلقيه اول خسارة له هذا الموسم باشراف مدربه الجديد الارجنتيني جيراردو مارتينو بسقوطه امام اياكس امستردام الهولندي 1-2 في دوري ابطال اوروبا، وذلك عندما يحل ضيفا على اتلتيك بلباو في مواجهة قوية في المرحلة الخامسة عشرة من بطولة اسبانيا.

ويتصدر الفريق الكاتالوني والذي لم يخسر محليا بعد، الترتيب متقدما بفارق 3 نقاط عن منافسه المباشر اتلتيكو مدريد و6 نقاط عن منافسه التقليدي ريال مدريد. بيد ان موقعة بلباو صاحب المركز الخامس لن تكون سهلة.

واعترف مدرب برشلونة مارتينو وصانع الالعاب تشافي بان الفريق لم يكن يستحق الخروج فائزا ضد اياكس امستردام، وتحدث الاخير عن "ان لاعبي اياكس كانوا اكثر اصرارا على تحقيق الفوز"، في حين اكد المدرب ان "لاعبي فريقي افتقدوا الى الحيوية طوال الدقائق التسعين وكانت تمريراتهم غير دقيقة".

وأضاف "لا شك ان الفريق المنافس كان اكثر سرعة، واكثر دقة وتفوق علينا في مختلف المجالات". وتابع "ربما تراخينا بعض الشيء لاننا ضمنا التأهل في الجولة السابقة، لكن كان يتعين علينا ان نحسم صدارة المجموعة خصوصا اننا لعبنا 40 دقيقة ضد عشرة لاعبين".

أما جيرار بيكيه فكان لسان حاله مماثلا لمدربه وزميله بقوله "لقد خضنا اسوأ شوط اول منذ فترة طويلة. لم نتمكن من صنع اي فرصة خطيرة. يتعين علينا ان نتحسن في هذه الناحية. انها ليست صورة برشلونة الحقيقة".

وفي المباريات الأخرى، يلتقي اسبانيول مع ريال سوسييداد، وبيتيس مع رايو فاليكانو، وغرناطة مع اشبيلية، وفالنسيا مع اوساسونا.

back to top