عاد فريقا السالمية والقادسية إلى طريق الانتصارات مجدداً في دوري فيفا "الدمج" لكرة القدم بعد فوز الأول على خيطان بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، والثاني على الجهراء بستة أهداف لهدف، ضمن منافسات الجولة العاشرة للبطولة.

Ad

وبذلك ارتفع رصيد السالمية إلى 13 نقطة محتلاً المركز الخامس "مؤقتاً"، وتجمد رصيد خيطان عند 12 نقطة في المركز التاسع، في حين عاد القادسية إلى مركز الوصافة "مؤقتا" بعد أن رفع رصيده إلى 21 نقطة، وبقي الجهراء في المركز الرابع وله 18 نقطة.

الجهراء والقادسية

غلب الحماس والعصبية على الجوانب الفنية للشوط الأول في مباراة الجهراء والقادسية التي أقيمت مساء أمس على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء، لذلك انعدمت هجمات الفريقين تماماً على المرميين، ولم يُختبَر الحارسان أحمد الفضلي وبندر سليمان طوال زمن هذا الشوط.

ويحسب للقادسية إيجاد حلول بديلة نجحت في ترجيح كفته على المنافس، وذلك عن طريق الركلات الحرة، حيث احتسب حكم اللقاء ركلتين على حدود منطقة الجزاء في الدقيقتين 14 و35 نفذهما المحترف السوري عمر السومة ببراعة وإتقان يحسد عليهما، الأولى سكنت الزاوية اليسرى لسليمان، والثانية سكنت الزاوية اليمنى، لينتهي الشوط الأول بتقدم القادسية بهدفين من دون رد.

وجاءت بداية الشوط الثاني مبشرة للجهراء، حين نجح محترف الفريق الكاميروني "البديل" داني بتقليص النتيجة في الدقيقة 50، وهو الهدف الذي منح فريقه الأمل في إدراك التعادل، لكن السومة عاد لممارسة هوايته بهز شباك بندر سليمان بالهدف الثالث (هاتريك) في الدقيقة 68.

وانهارت الروح المعنوية للاعبي الجهراء بعد هذا الهدف تماماً، ليحكم القادسية سيطرته التامة على مجريات الأمور، ليتمكن اللاعبان فهد الأنصاري وسيف الحشان من إحراز هدفين في الدقيقتين 73 و77، واختتم سيملسيو المهرجان بالهدف السادس في الدقيقة 93 لينتهي اللقاء بفوز القادسية بستة أهداف مقابل هدف.

السالمية وخيطان

جاء الشوط الأول من مواجهة السالمية وخيطان التي أقيمت على استاد ثامر بنادي السالمية ضعيف المستوى، وكان الهدف السماوي الذي أحرزه غازي القهيدي في الدقيقة 13 أبرز أحداث هذا الشوط.

وارتفع المستوى بشكل لافت للنظر في الشوط الثاني، الذي شهد العديد من الأحداث، حيث بات لاعبو السالمية أكثر فعالية هجومية بعد تمكنهم من إضافة ثلاثة أهداف، بينما تحرر خيطان من حذره غير المبرر وأحرز هدفا وأضاع أكثر من فرصة.

ففي الدقيقة 54، أضاف محمد راشد الهدف الثاني للسالمية، قبل أن يحتسب حكم اللقاء يوسف ثويني ركلة جزاء صحيحة للأردني عدي الصيفي في الدقيقة 58 إثر عرقلة عبدالوهاب الختلان للصيفي، وانبرى الصيفي للعبة بنجاح محرزاً هدف الفريق الثالث.

بعد الهدف هاجم خيطان بقوة، وتمكن من تقليص النتيجة في الدقيقة 62 بهدف المغربي مصطفى علاوي من ركلة جزاء احتسبها الثويني على الحارس سطام الحسيني الذي دفع علاوي داخل منقطة الجزاء.

وفي الدقيقة 81 أشهر الثويني البطاقة الحمراء للاعب خيطان عبدالله مساعد بعد حصوله على بطاقتين صفراويين، وتأثر الفريق بنقص الصفوف، وهو ما استغله السالمية بشكل جيد، حيث أضاف غازي القهيدي هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الرابع في الدقيقة 90، ثم أشهر الثويني البطاقة الحمراء مباشرة لحارس خيطان أحمد العيدان الذي ابعد الكرة خارج منطقة الجزاء من أمام الصيفي المنفرد، ليحرس مساعد الفوزان مرمى خيطان، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للسالمية بأربعة أهداف لهدف.